الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خالد منتصر عن طالبة المنصورة: المزاج المصري يُغذى بفتاوي مسمومة والمرأة مش درجة تانية

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 10:07 م
خالد منتصر
خالد منتصر

قال الدكتور خالد منتصر، إنه لم يعد لديه ثقة في المزاج المصري الذي يغذى بمثل هذه الفتاوى المسمومة من بعض رجال الدين، مؤكدًا أن هذا هو الخطر الحقيقي.

 

وتسائل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، هل الشارع المصري أصبح آمنًا للبنت المصرية؟، مضيفًا: «فكرة البنت غواية شيطانية أصبحت موجودة في المجتمع»، لافتًا إلى أن هذا الأمر سببه التحريض على العنف عبر خطاب يحتقر الفتيات ويُقلل منها.

 

وتابع أن حل هذه الأزمة يتمثل في عدم مواجهة البنت المصرية أي تمييز عنصري ضدها، متسائلاً: «هل سيتحرك المجلس القومي للمرأة ضد هذا الداعية؟، وهل الإعلامي الذي يتعامل بشكل أسبوعي يرضى أن يكتب في السي في بتاعة أنه يستضيف محرض على الفتيات، هل سيُفعل القانون؟، أم هل سيترك للخروج لتبرير موقفه؟».

 

ولفت إلى أن المرأة ليست درجة ثانية؛ بل هي مواطن مثلها مثل الرجل، مؤكدًا أن 30% من السيدات تعول أسرتها في مصر، مضيفًا: «مش عاوزين نهون الموضوع ده، وأنا شاكر ليك جدًا إنك تصديت للموضوع ده»، مؤكدًا أنه في انتظار تحرك المجلس القومي للمرأة بقيادة مايا مرسي ضد هذه التصريحات المسيئة.

 

وأكد أنه مع الدولة المدنية وليس الدينية، لافتًا إلى أن الدولة المدنية تنهض بتفعيل القانون والمواطنة والمساواة، وأن الكفاءة هي التي تنجح، مضيفًا: «دائمًا الكلام عن وضع المرأة في الصفوف الأولى يتصدر كلام الرئيس»، محذرًا من وجود ثقافة متجذرة في الريف المصري والأحياء الشعبية.