الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

الداعية مبروك عطية يثير الجدل بعد ذبح طالبة جامعة المنصورة

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 06:50 م
نيره اشرف
نيره اشرف

أثار الداعية مبروك عطية الجدل بعد تعليقه على واقعة ذبح نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة على يد زميلها مما دفع الحقوقية نهاد أبو القمصان لتقديم بلاغ للنائي العام بسبب ما صرح به الدكتور مبروك عطية.

-مبروك عطية بعد الواقعة: اخرجي من بيتك لبسة قفة


وعلق الدكتور مبروك عطية على واقعة طالبة جامعة المنصورة قائلا ،"المرأة والفتاة، تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، وغض البصر للرجال المحترمة، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك قفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقه بيجري ويقتلك".

وقال عطية، في فيديو نشره على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بالرغم من السواد الذي نعيش فيه يبقى الله هو الرحمن الرحيم، ولولا أن الله رحمن رحيم لحدث سواد أشد ولوقعت جرائم أفظع".

وأضاف: "فتاة من المحلة بكلية آداب المنصورة ذاهبة إلى الامتحان، قتلها زميلها بسكين، أقول الله يرحمها ويصبر أهلها ووالدها وأمها وينتقم من المجرم وينال جزاءه".

-نهاد أبو القمصان تتوجه ببلاغ للنائب العام


ومن جانبها قالت الحقوقية نهاد أبو القمصان تعليقا على فيديو الدكتور مبروك عطية إنه ارتكب عدد من الأخطاء منها تعطيل الدستور والقانون والتحريض على العنف وتعد هذه جرائم انترنت وإشاعة الإرهاب فى المجتمع المصري ، قائلا " لو عايز خيمة يروح يعيش فيها إحنا مش هنلبس خيم".

ووجهت بلاغ للنائب العام قائلة ، ده بيعرض البنات للخطر وبناتي مش لابسين الخيمة اللى بيدعوا ليها مبروك عطية وأرجو إننا نشوف استراتيجية النيابة العامة فى حماية البنات".