الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظ القاهرة يكرم المدرسين والدارسين في برنامج محو الأمية

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 12:24 م
محافظ القاهرة يكرم
محافظ القاهرة يكرم المدرسين والدارسين في برنامج محو الأمية

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتكريم المدرسين والدارسين في برنامج محو الأمية بالقاهرة حيث سلم شهادات التخرج لـعدد 69 متحررًا من الأمية و25 مدرس ومدرسة من المتطوعين طبقا للبروتوكول الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار للمنتفعين ببرنامج تكافل وكرامة . 

 

محافظ القاهرة يكرم المدرسين والدارسين في برنامج محو الأمية


وأكد محافظ القاهرة أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة الجهات والهيئات وقطاعات المجتمع المدني تؤكد على ضرورة بذل كل الجهد والسعي لاستنهاض كافة القدرات وتنفيذ العديد من المبادرات الرسمية والشعبية للقضاء بشكل جذري على الأمية.


وأضاف  محافظ القاهرة أن الدولة وضعت قضية محو الأمية على رأس أولوياتها من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030 والتأسيس للجمهورية الجديدة سعيا لتحقيق الهدف بإعلان مصر خالية من الأمية. 


وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم زيادة عدد فصول محو الأمية بالقاهرة خلال العام الماضى من 90 فصل لأكثر  من 200 فصل ، كما زاد عدد الدارسين من 400 لأكثر من 2460 دارس ودارسة  نجح منهم 762 دارس من بينهم الـ 69 المكرمين اليوم ، وأضاف محافظ القاهرة أن الناجحين الـ 762 هم ثمرة جهد 6 أشهر عمل على مدار دورتين.


حضر الحفل اللواء علاء رشاد  السكرتير العام  واللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم ود. احمد عبد الرحمن مدير مديرية التضامن الاجتماعى والدكتورة نورهان سيد مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالقاهرة ، وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية وعدد من قيادات المحافظة .