السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"عنده رصيد".. شوبير يدافع عن محمد الشناوي بعد انتقادات قمة الأهلي والزمالك

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 10:21 ص
محمد الشناوي
محمد الشناوي

رفض الإعلامي أحمد شوبير، حملات الهجوم التي يتعرض لها محمد الشناوي حارس منتخب مصر والفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، وذلك بعد تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، خاصة في مباراة القمة 124 التي جمعت بين ناديا الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدوري العام، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2 - 2.

 

شوبير يدافع عن محمد الشناوي بعد انتقادات قمة الأهلي والزمالك 
 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، “محمد الشناوي حارس كبير ومحترم ويعيش التمرين والتدريبات، ولا يجوز انتقاده بهذا الشكل، خاصة أنه يملك تاريخاً من الإنجازات ورصيداً من البطولات من الضروري النظر إليه، قبل توجيه هذه الانتقادات اللاذعة”.

وأضاف أحمد شوبير، “محمد الشناوي من العناصر الأكثر أهمية وتأثيراً في الأهلي، خلال الفترة الأخيرة، وصنع تاريخاً كبيراً في القلعة الحمراء،  اللي بيحصل فيه ده حرام”.

وتابع أحمد شوبير، “محمد الشناوي شال المنتخب والأهلي كتير أوي، وعلى الصعيد الشخصي مقدرش أنسى لـ محمد الشناوي مباراة أوروجواي في كأس العالم 2018، الشناوي لا يستحق كل هذا الهجوم”.

ويدخل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، معسكراً مغلقاً اليوم الثلاثاء، استعداداً لمواجهة غزل المحلة المقرر لها التاسعة والنصف مساء غد الأربعاء باستاد “الأهلى وي السلام” ضمن منافسات الدوري الممتاز.

من ناحية أخرى، حرص سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وسامي قمصان القائم بأعمال المدير الفني في النادي الأهلي، على الاجتماع باللاعبين قبل انطلاق المران الجماعي للفريق، الذي أقيم صباح أمس الاثنين على ملعب التتش بالجزيرة.

تحدث عبد الحفيظ وقمصان مع اللاعبين عن سلبيات وإيجابيات مباراة الزمالك في الدوري الممتاز، وأهمية غلق هذه الصفحة والتركيز في الخطوات القادمة.

وواصل الأهلي تدريباته صباح أمس الاثنين على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك استعدادًا لمباراة غزل المحلة والمحدد لها الأربعاء المقبل.

 

قرار يخالف رأي موسيماني.. فرمان جديد من قمصان تجاه لاعبي الأهلي


ورفض سامي قمصان المدير الفني المؤقت للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي منح اللاعبين راحة، ضارباً بالقرارات السابقة للمدير الفني السابق بيتسو موسيماني عرض الحائط بعد حصول اللاعبين على إجازات سلبية كثيرة للغاية تسببت في عدد من الأمور التي انعكست على اللاعبين سلباً.

وتعادل الأهلي أمام الزمالك بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأهلي we السلام ضمن مؤجلات الجولة 20 لمسابقة الدوري الممتاز.

من جانبه، قال سامي قمصان، القائم بأعمال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق دخل مباراة الزمالك بحثًا عن الفوز، وأشاد بما قدمه اللاعبون والجهد الكبير طوال شوطي اللقاء.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي: «بدأنا المباراة بشكل مميز ونجحنا في التسجيل، ولاحت لنا فرص عديدة، واللاعبون قدموا مجهودًا كبيرًا في ظل حالة الإجهاد التي ظهرت على الجميع خاصة بعد عودة الدوليين مؤخرًا، فضلًا عن وجود غيابات مثل أليو ديانج وأيمن أشرف».

وأشار قمصان إلى أن الأهلي واجه منافسه التقليدي الذي أعاد تنظيم نفسه بعد أن استقبل هدفًا، مشيدًا في الوقت ذاته بالإصرار الذي ظهر به اللاعبون لإدراك التعادل وعدم الخسارة.

وأكمل: «نعاني من ضغط شديد وتلاحم للمباريات، وأعتذر لجماهير الأهلي على عدم الفوز بعد أن فعلنا كل ما يمكن لكن لم نوفق في تحقيق الفوز».

وأشار قمصان إلى أن محمد الشناوي حارس مرمى الفريق لم يشارك مصابًا، وهو كابتن الفريق وحارس صاحب خبرات وشخصية كبيرة.

واختتم قمصان تصريحاته مؤكدًا ثقته الكبيرة في اللاعبين، وقال إن الجهاز الفني سوف يعمل على الاستعداد بشكل قوي من أجل المباريات المقبلة، بعد أن أغلق صفحة مباراة الزمالك وبدأ التركيز في المرحلة المقبلة.