الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل المتوقع لقمة البرتغال وفرنسا.. رونالدو ومبابي "وجهاً لوجه"

السبت 14/نوفمبر/2020 - 01:09 م
رونالدو ومبابي ثنائي
رونالدو ومبابي ثنائي البرتغال وفرنسا

كشفت صحيفة "أس" الإسبانية، عن التشكيل المتوقع للمباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي البرتغال وفرنسا في التاسعة مساء اليوم بملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، في قمة مباريات الجولة الخامسة بمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وجاء تشكيل البرتغال المتوقع كالتالي، في حراسة المرمي: روى باتريسيو، في خط الدفاع: سيميدو – روبن دياز – بيبى – جيريرو، في خط الوسط: دانيلو – برونو فيرنانديز – ويليام كارفاليو، في خط الهجوم: برناردو سيلفا – جواو فيليكس – رونالدو.

في حين جاء تشكيل فرنسا المتوقع كالتالي، في حراسة المرمي: هوجو لوريس، في خط الدفاع: فاران – كليمو لينجليه – لوكاس هيرنانديز - ليو دوبويس، في خط الوسط: نجولو كانتي – بول بوجبا - توليسو - جريزمان – مارسيال، في خط الهجوم: كيليان مبابي.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة البرتغال وفرنسا في ظل الدوافع التي يمتلكها كلا المنتخبين لتحقيق الفوز، ويمتلك منتخب البرتغال 10 نقاط في صدارة المجموعة بالتساوي مع فرنسا، لتنحصر بطاقة التأهل من المجموعة الثالثة بين البرتغال وفرنسا، والتي قد تحسم بطاقة التأهل رسميا حال انتهاء المباراة بفوز أي من الفريقين، أما انتهاء المباراة بالتعادل، يؤجل حسم بطاقة التأهل للجولة الأخيرة، علما بأن المنتخب البرتغالي يتفوق على "الديوك" بفارق الأهداف فقط.

وافتتح منتخب البرتغال "حامل اللقب" مشواره في النسخة الجديدة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية بالفوز على كرواتيا بنتيجة 4 – 1، قبل أن يتغلب السويد بهدفين دون رد، ثم تعادل سلبياً مع فرنسا في الجولة الثالثة، قبل أن يتغلب على السويد بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة.

 في حين فازت فرنسا في مباراتها الأولى على السويد بهدف نظيف قبل أن تجدد تفوقها على كرواتيا بالفوز عليها بنتيجة 4-2، بعد أن تغلبت عليها في نهائي كأس العالم 2018 بنفس النتيجة، ثم التعادل بدون أهداف أمام منتخب البرتغال وفي الجولة الرابعة فازوا أيضا على كرواتيا 2-1.