الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أوراق الأهلي والزمالك الرابحة قبل مواجهة القمة

الأحد 19/يونيو/2022 - 05:48 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تنطلق مباراة الأهلي أمام الزمالك في تمام الساعة الثامنة مساءاً على ملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن مباريات الأسبوع الـ20 من الدوري المصري الممتاز.

وأمام سامي قمصان تحدي كبير كونه أصبح الرجل الأول، في الجهاز الفني بالقلعة الحمراء، خلفاً لموسيماني الذي رحل منذ أيام.

أوراق الأهلي الرابحة

ولدى سامي قمصان أوراق رابحة سيعتمد عليها خلال المباراة، ومن الممكن أن ترجح كافته، فسيعتمد على محمد مجدي أفشة في مركز صناعة الألعاب، ففي حالة أن يكون في مستواه المعهود سيرجح كافة الأهلي بشكل كبير في منتصف الملعب، خاصة في توزيع اللعب.

كما يمتلك الأهلي أسلحة مهمة في خط الهجوم مثل أحمد عبد القادر، الذي تألق بشكل كبير في مباريات الفريق الأخيرة، ونفس الأمر لبيرسي تاو أو محمد شريف أياً منهما الذي سيبدأ أساسياً بلقاء اليوم.

 

أوراق الزمالك

والجهة الأخرى أمام فيريرا خيارات ليست بالكثيرة، نظراً للغيابات الكثيرة عن مباراة اليوم، سواء بسبب الإصابات أو لتراكم الإنذارات، ولكن سيكون الجناحين أشرف بن شرقي وأحمد السيد زيزو، أهم وأخطر أسلحة الزمالك خلال المباراة، بالإضافة لشيكابالا الذي يعتمد  عليه كورقة رابحة، تغير سير اللقاء على حسب نتيجتها.

ويفتقد الزمالك للحارس محمد أبو جبل وحازم إمام وأحمد فتوح وحمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري للإصابة، فيما يغيب المدافع محمود علاء للإيقاف، بينما يغيب عن الأهلي في لقاء الغد محمد عبد المنعم ولويس ميكيسوني وعمار حمدي وأكرم توفيق وعلي لطفي للإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة أليو ديانج بسبب الإصابة.

 

رسائل شيكابالا الأخيرة للاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي
 

حرص محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على عقد جلسة تحفيزية مع لاعبي الفريق، قبل ساعات من مباراة الأهلي التي تقام في الثامنة مساء اليوم بملعب “الأهلي وي السلام”، ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدوري العام.

وطالب شيكابالا اللاعبين بضرورة تحقيق الفوز على الأهلي والظهور بمستوى مميز، مؤكدًا لهم أن الجماهير لن تقبل منهم سوى الفوز فقط، بغض النظر عن أي ظروف أو مشاكل موجودة في الفريق، كما طالب شيكابالا اللاعبين بضرورة ألا يشغلوا أنفسهم بأي شيء يقال في مواقع التواصل الاجتماعي وأن يكون تركيزهم داخل المستطيل الأخضر فقط.