الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حازم إمام: إيهاب جلال في أمريكا وقافل تليفوناته ميعرفش قرار إقالته

الجمعة 17/يونيو/2022 - 12:05 ص
حازم إمام وإيهاب
حازم إمام وإيهاب جلال

تحدث حازم إمام عضو اتحاد الكرة المصري، حول قرارات اتحاد الكرة التي أتخذت اليوم، والتي جاءت أبرزها إقالة إيهاب جلال من تدريب منتخب مصر.

تصريحات حازم إمام

وقال حازم إمام في تصريحات تليفزيونية على قناة "أون تايم سبورت 1": "إيهاب جلال في أمريكا وقافل تليفوناته وجمال علام لم يتمكن من التواصل معه لإبلاغه بإقالته، ومن الممكن أن لا يعلم حتى الأن عن قرار إقالته بشكل رسمي".


وأضاف: "سنعيد الكرة المدرسية كأحد أنشطة إتحاد الكرة، ونسعى لهذا من أجل بناء جيل جديد مميز بعتمد عليه في الكرة المصرية".

واكمل: " إدانة وزارة الشباب والرياضة لاتحاد الكرة، مفيش عضو في الاتحاد كان يعرف عن خطاب تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا أي حاجة".

وزاد: "الخطاب موصلناش ايه اللي هيخلينا نعمل حاجة بشكل متعمد، أي حد أخطأ هيتحاسب واحنا مش ضد نادي معين والخطأ وارد".

واردف: "بنعتذر للشعب المصري عن النتائج والأداء، وتم الاستقرار على تعيين مدرب عالمي للمنتخب الأول وأجنبي لـ الأولمبي وخبير للجنة الحكام".

 

الشباب والرياضة تكشف تورط اتحاد الكرة في أزمة نهائى دورى أبطال إفريقيا

 

أصدرت  لجنة بحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية و الفساد بوزارة الشباب والرياضة، بيان حول أزمة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد، وأزمة ملعب المباراة، التي اُقيمت في ملعب محمد الخامس.

أولاً : انه لم يتم ارسال ثمة مكاتبات قبل يوم 28/2/2022 وهو اليوم الأخير للتقدم بطلب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) لتنظيم نهائي بطولة دوري الأندية ابطال افريقيا .
ثانياً : عدم قيام الإتحاد المصرى لكرة القدم بتقديم ملف لاستضافة المباراة النهائية وإن كان هذا من حق الإتحاد  ( أن يتجاهل استضافة مباراة البطولة ) إلا أن هذا الأمر يجد حده عند المصلحة العليا للبلاد في استضافة وتنظيم البطولات المختلفة في ضوء البنية التحتية الرياضية الموجودة حالياً والتي تؤهل الدولة المصرية لاستضافة العديد من البطولات العالمية والقارية في اللعبات المختلفة.
ثالثاً : ان الاتحاد المصرى لكرة القدم وبالرغم من ورود رسائل البريد الإلكترونى ( الإيميلات ) من الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بتاريخ 19/1/2022 لبيان مدى رغبته في تنظيم نهائي هذه البطولة لم يقم بعرض هذا الأمر على مجلس ادارته بجلستيه المنعقدتين بتاريخ 15/2/2022 ، وبتاريخ 21/2/2022  وقُبيل إنتهاء المواعيد المحددة للرد على الإتحاد الأفريقي لكرة القدم ( الكاف ) في 28/2/2022 .
حيث قام بعرض الخطاب المنوه عنه والخاص باستطلاع رأيه في استضافة نهائي البطولة على مجلس الإدارة بتاريخ 10/4/2022 بعد فوات المواعيد المقررة الأمر الذى تنعقد معه المسئولية الفنية قبل الإتحاد المصرى لكرة القدم في هذا الشأن تجاه كل من النادى الأهلى و الجمعية العمومية للإتحاد المصرى لكرة القدم .
رابعاً : وحيث أنه وبتايخ14/4/ 2022  خاطب الاتحاد المصرى لكرة القدم وزارة الشباب والرياضة ولم يتناول هذا الخطاب من قريب أو بعيد طلب تنظيم بطولة دوري الأندية ابطال افريقيا ، وان ما تم المخاطبة به فقط هو طلب الموافقة على استضافة البطولات الاتية  :
نهائي كأس الكونفدرالية 2022
كاس الامم الأفريقية تحت 23 سنه 2023 
كاس الامم الأفريقية لكره الصالات 2024 
كاس الامم الأفريقية للكره الشاطئية 2024 
كاس الامم الأفريقية للكرة النسائية 2024
خامساً : ان النادي الأهلي وبتاريخ 10/5/2022 وفور علمه بهذا الامر بادر بمخاطبة الاتحاد المصرى لكرة القدم لاعمال شئونه والعمل على تدارك الامر بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ( الكاف ) ولكن دون جدوى وذلك لكون المواعيد المحددة لذلك كانت قد انقضت بمدة قد قاربت على شهرين .