السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تأهيل الغطاسين وزي موحد.. السياحة والمصايف تستكمل رفع كفاءة شواطئ الإسكندرية

الخميس 16/يونيو/2022 - 11:38 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن اللواء جمال رشاد؛ رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، عن البدء في تأهيل غطاسي ومنقذي الشواطئ المؤجرة، وذلك اعتبارا من الأسبوع المقبل، مؤكدا أن الغواصين سيحصلون علي شهادات معتمدة من الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ تفيد تأهيلهم.

 

كما أعلن رشاد أنه بناءا على رغبة المواطنين، تم تفعيل وجود وحدات أمانات بكل شاطئ، كذلك عمل مشايات للتسهيل علي كبار السن الوصول إلى الشاطئ والاهتمام بنظافة رمال ومياة الشواطئ يوميا بطرق مبتكرة وعملية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع رشاد من مستأجرى شواطئ القطاع الشرقي بمقر الإدارة، حيث بدأ الاجتماع  بشكر المستأجرين  علي تعاونهم فى إظهار شواطئ الإسكندرية بالمظهر اللائق الذى تستحقه المحافظة، مع التأكيد على تفعيل المبادرة الرئاسية "مصر بلا غرقي".

 

صقل مهارة الغطاسين والمنقذين

 

وأكد رشاد، على أنه تم الانتهاء من صقل مهارة غطاسي ومنقذي الشواطئ المجانية والعامة التى تديرها المحافظة بدورات تدريبية بالاتحاد المصري للغوص والانقاذ، مشيدا بالشواطئ التي تستخدم (الجيت سكى) كوسيلة إنقاذ سريعة.

 

كما شدد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، علي ضرورة الانتهاء من تركيب الخطوط العائمة فى الشواطئ وتواجد عمال الأبراج لإكتمال منظومة الإنقاذ، مشددا على الانتهاء من بوابات الشواطئ بما يتناسب مع مشروع الهوية البصرية كذلك ضرورة الالتزام بظهور عمال الشواطئ بصورة مشرفة وارتدائهم الزي الموحد بنفس اللون الموحد للشاطئ.