الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ناقد رياضي: رحيل موسيماني يضع الضغط على فيريرا في القمة

الخميس 16/يونيو/2022 - 12:50 ص
فيريرا
فيريرا

كشف الناقد الرياضي أحمد الخضري، أن رحيل موسيماني عن الأهلي يضع الضغط على فيريرا مدرب الزمالك قبل القمة التي تجمع الفريقين الأحد المقبل في الدوري الممتاز.


وأوضح الخضري في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس، مع الإعلامي محمد شبانة على فضائية ETC: "رحيل موسيمانى يعفي سامي قمصان من اي مسئولية عن مباراة القمة، وفي المقابل يضغط فيريرا تحت الضغوط".


وعن مصير تجديد بنشرقي مع الزمالك كشف الخضري: "بن شرقي ليس على علاقة جيدة مع فيريرا وإذا فشلت محاولات اقناع اللاعب بالتجديد سيكون لفيريرا دورا كبيرا في ذلك، اللاعب المغربي يتعامل بنجومية مع الجهاز  الفني وفيريرا يحب اللاعب الملتزم".


وتابع الناقد الرياضي: "الأمور في الأهلي أيضا غير واضحة، مصير ميكيسوني وبيرسي تاو أقرب للرحيل عقب رحيل موسيماني، وهناك مفاجأت كبيرة في تشكيل القمة سواء بالأهلي أو الزمالك".

 

الأهلي يمطر شباك إيسترن كومباني برباعية قبل مواجهة القمة
 

وبدأ الأهلي المباراة بضغط على إيسترن كومباني، حتى بادل لاعب إيسترن الهجمات على الأهلي ولكن دون تشكيل خطورة كبيرة على أي مرمى.
سجل حسين الشحات الهدف الأول للنادي الأهلي في مرمى إيسترن كومباني، وجاء الهدف بعد بعد تمريرة طولية متقنة من رامي ربيعة، ليستلمها حسين الشحات ويضعها في الشباك بشكل مميز في الدقيقة 25 من عمر المباراة.

وبعدها بدقيقتين أحتسب إبراهيم نور الدين حكم المبارة ركلة جزاء للنادي الأهلي، بعد عركلة أحد مدافعي إيسترن كومباني لمحمود وحيد، ليسجلها طاهرمحمد طاهر ويعلن بالهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 30.

وحاول إيسترن كومباني أن يعود للمباراة بعدها، بتنفيذ عدة هجمات على مرمى النادي الأهلي، ولكن ينجح المارد الأحمر في الحفاظ على نظافة شباكه خلال أحداث الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني دخل كلا الفريقين بهجوم على مرمى الأخر، بعد فتح إيسترن كومباني خطةطه من أجل تقليص النتيجة ثم التعادل، وهدد مرمى الأهلي في أكثر من مرة عن طريق أحمد أوفا الذي أقترب بشدة من التسجيل.

وسجل أحمد عبد القادر الهدف الثالث للنادي الأهلي في مرمى إيسترن كومباني في الدقيقة 57، بعد استلامة لكرة عرضية، ليقطع مشوار فردي ويراوغ مدافع إيسترن كومباني، ليع الكرة في الأخير بالشباك على يمين حارس المرمى.

مران الزمالك.. تدريبات خاصة للاعبين قبل مباراة الاهلي.. وراحة للدوليين وعودة إمام عاشور

 

خاض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباتهم اليوم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيله، استعداداً لمباراة الأهلي القادمة ضمن مباريات الجولة الـ20 من الدوري المصري الممتاز.

وأدى محمود عبد الرازق “شيكابالا” وعبد الله جمعة ويوسف إبراهيم “أوباما” وسيف فاروق جعفر وحسام عبد المجيد وعمر السعيد وسيد عبدالله ومحمد عبد الشافي وأشرف بن شرقي ومحمد أشرف “روقا”، تدريبات تحت إشراف المدرب البرتغالي عبارة عن إطالات وبعض التدريبات البدنية لفك العضلات.

ومنح فيريرا اللاعبين الدوليين راحة من تدريبات اليوم، بعد عودتهم من كوريا الجنوبية بعد خوض المنتخب الوطني لمواجهة ودية أمام نظيره الكوري.

وانتظم إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات اليوم بعد الإصابة الأخيرة التي لحقت به في العضلة الخلفية.