الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

علاء عبد العال: ارتكبنا أخطاء ساذجة أمام الأهلي.. وكنا شبه المنتخب أمام إثيوبيا

الخميس 16/يونيو/2022 - 12:29 ص
علاء عبد العال
علاء عبد العال

أكد علاء عبد العال المدير الفني لفريق إيسترن كومباني أن فريقه لم يكن في أفضل حالاته في مواجهة الأهلي، قائلا أن إيسترن هزم نفسه بنفسه، لأن الأهداف التي سكنت مرمانا كلها من أخطاء ساذجة للمدافعين.


وأوضح عبد العال في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس، مع الإعلامي محمد شبانة على فضائية ETC:"ضربة الجزاء التي احتسبت علينا ساذجة للغاية وتمركز المدافعين كان سىء، وكرة القدم فيها أمور كخروج اللاعبين عن تركيزهم".


وواصل المدير الفني لفريق إيسترن كومباني: "حينما يكون اللاعبين خارج الخدمة ماذا يفعل المدير الفني، الأمر ذاته بالنسبة للمنتخب في مباراتي إثيوبيا وكوريا، الظروف متشابهة بيني وبين إيهاب جلال في المباراتين، لابد أن يكون اللاعب مقدر لمجهودات المدير الفني".


وأكمل علاء عبد العال: "ليس صحيحا أن كل اللاعبين في نفس المستوى والامكانيات، ههناك لاعب يسجل هدف من نصف فرصة، وهناك لاعب يهدر فرصتين وثلاثة، هنا تكمن الفروق الفردية بين اللاعبين".


وأتم عبد العال تصريحاته: "غير راضِ عن الأداء والمستوى والنتيجة، إيسترن ليس الفريق الذى ينهزم برباعية، نحن منحنا الأهلي فرصة السيطرة على المباراة، لكنها ظروف مباراة وانتهت، وعنفت اللاعبين بعد المباراة لأنهم انهزموا من فريق ينقص العديد من النجوم في كل خطوطه".

الأهلي يمطر شباك إيسترن كومباني برباعية قبل مواجهة القمة
 

وبدأ الأهلي المباراة بضغط على إيسترن كومباني، حتى بادل لاعب إيسترن الهجمات على الأهلي ولكن دون تشكيل خطورة كبيرة على أي مرمى.
سجل حسين الشحات الهدف الأول للنادي الأهلي في مرمى إيسترن كومباني، وجاء الهدف بعد بعد تمريرة طولية متقنة من رامي ربيعة، ليستلمها حسين الشحات ويضعها في الشباك بشكل مميز في الدقيقة 25 من عمر المباراة.

وبعدها بدقيقتين أحتسب إبراهيم نور الدين حكم المبارة ركلة جزاء للنادي الأهلي، بعد عركلة أحد مدافعي إيسترن كومباني لمحمود وحيد، ليسجلها طاهرمحمد طاهر ويعلن بالهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 30.

وحاول إيسترن كومباني أن يعود للمباراة بعدها، بتنفيذ عدة هجمات على مرمى النادي الأهلي، ولكن ينجح المارد الأحمر في الحفاظ على نظافة شباكه خلال أحداث الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني دخل كلا الفريقين بهجوم على مرمى الأخر، بعد فتح إيسترن كومباني خطةطه من أجل تقليص النتيجة ثم التعادل، وهدد مرمى الأهلي في أكثر من مرة عن طريق أحمد أوفا الذي أقترب بشدة من التسجيل.

وسجل أحمد عبد القادر الهدف الثالث للنادي الأهلي في مرمى إيسترن كومباني في الدقيقة 57، بعد استلامة لكرة عرضية، ليقطع مشوار فردي ويراوغ مدافع إيسترن كومباني، ليع الكرة في الأخير بالشباك على يمين حارس المرمى.

الأهلي ضد إيسترن كومباني

 

واستمر الأهلي في استحواذه على المباراة وهدد مرمى إيسترن كومباني في أكثر من كرة، بينما أعتمد الفريق الأخير على الهجمات المرتدة الذي تعامل الأهلي معها بشكل.

ونجح  إيسترن كومباني في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 76 عن طريق بلال عيفا، واستمر إيسترن كومباني باحثاً عن تسجيل الهدف الثاني من خلال عدة هجمات متتالية.

وسجل الأهلي هدف عن طريق حسام حسن، ولكن قام الحكم بإلغاءه بعد اللجونة لتقنية الفيديو، بسبب عركلة رامي ربيعة لحارس المرمى.

ونجح وليد سليمان في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 90 برأسية، بعد تمريرة عرضية من صلاح محسن.

لتنتهي المباراة بفوز الأهلي برباعية مقابل هدف، ويرتفع رصيده للنقطة رقم 40 في المركز الثالث، بينما توقف رصيد إيسترن كومباني عند 13 نقطة في المركز الأخير.