السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يمطر شباك إيسترن كومباني برباعية قبل مواجهة القمة

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 11:00 م
الأهلي
الأهلي

حقق الأهلي الفوز على نظيره إيسترن كومباني بنتيجة 4/1 على ملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن المباريات المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر من الدوري المصري الممتاز.

وبدأ الأهلي المباراة بضغط على إيسترن كومباني، حتى بادل لاعب إيسترن الهجمات على الأهلي ولكن دون تشكيل خطورة كبيرة على أي مرمى.
سجل حسين الشحات الهدف الأول للنادي الأهلي في مرمى إيسترن كومباني، وجاء الهدف بعد بعد تمريرة طولية متقنة من رامي ربيعة، ليستلمها حسين الشحات ويضعها في الشباك بشكل مميز في الدقيقة 25 من عمر المباراة.

وبعدها بدقيقتين أحتسب إبراهيم نور الدين حكم المبارة ركلة جزاء للنادي الأهلي، بعد عركلة أحد مدافعي إيسترن كومباني لمحمود وحيد، ليسجلها طاهرمحمد طاهر ويعلن بالهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 30.

وحاول إيسترن كومباني أن يعود للمباراة بعدها، بتنفيذ عدة هجمات على مرمى النادي الأهلي، ولكن ينجح المارد الأحمر في الحفاظ على نظافة شباكه خلال أحداث الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني دخل كلا الفريقين بهجوم على مرمى الأخر، بعد فتح إيسترن كومباني خطةطه من أجل تقليص النتيجة ثم التعادل، وهدد مرمى الأهلي في أكثر من مرة عن طريق أحمد أوفا الذي أقترب بشدة من التسجيل.

وسجل أحمد عبد القادر الهدف الثالث للنادي الأهلي في مرمى إيسترن كومباني في الدقيقة 57، بعد استلامة لكرة عرضية، ليقطع مشوار فردي ويراوغ مدافع إيسترن كومباني، ليع الكرة في الأخير بالشباك على يمين حارس المرمى.

الأهلي ضد إيسترن كومباني

 

واستمر الأهلي في استحواذه على المباراة وهدد مرمى إيسترن كومباني في أكثر من كرة، بينما أعتمد الفريق الأخير على الهجمات المرتدة الذي تعامل الأهلي معها بشكل.

ونجح  إيسترن كومباني في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 76 عن طريق بلال عيفا، واستمر إيسترن كومباني باحثاً عن تسجيل الهدف الثاني من خلال عدة هجمات متتالية.

وسجل الأهلي هدف عن طريق حسام حسن، ولكن قام الحكم بإلغاءه بعد اللجوء لتقنية الفيديو، بسبب عركلة رامي ربيعة لحارس المرمى.

ونجح وليد سليمان في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 90 برأسية، بعد تمريرة عرضية من صلاح محسن.

لتنتهي المباراة بفوز الأهلي برباعية مقابل هدف، ويرتفع رصيده للنقطة رقم 40 في المركز الثالث، بينما توقف رصيد إيسترن كومباني عند 13 نقطة في المركز الأخير.