الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مواجهة ساخنة بين البرتغال وفرنسا في دوري الأمم الأوروبية

السبت 14/نوفمبر/2020 - 09:32 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين البرتغال وفرنسا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العاشرة إلا ربع مساء اليوم، صوب ملعب "النور"، بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي البرتغال وفرنسا، في قمة مباريات الجولة الخامسة بمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وتعيد مباراة فرنسا والبرتغال إلى الأذهان، اللقاء الشهير الذي جمع بينهما في العاشر من يوليو لعام 2016، عندما توج منتخب البرتغال بطلاً لمسابقة كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب نظيره الفرنسي بهدف دون مقابل على ملعب "سان دوني".

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة البرتغال وفرنسا في ظل الدوافع التي يمتلكها كلا المنتخبين لتحقيق الفوز، ويمتلك منتخب البرتغال 10 نقاط في صدارة المجموعة بالتساوي مع فرنسا، لتنحصر بطاقة التأهل من المجموعة الثالثة بين البرتغال وفرنسا، والتي قد تحسم بطاقة التأهل رسميا حال انتهاء المباراة بفوز أي من الفريقين، أما انتهاء المباراة بالتعادل، يؤجل حسم بطاقة التأهل للجولة الأخيرة، علما بأن المنتخب البرتغالي يتفوق على "الديوك" بفارق الأهداف فقط.

وافتتح منتخب البرتغال "حامل اللقب" مشواره في النسخة الجديدة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية بالفوز على كرواتيا بنتيجة 4 – 1، قبل أن يتغلب السويد بهدفين دون رد، ثم تعادل سلبياً مع فرنسا في الجولة الثالثة، قبل أن يتغلب على السويد بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة.

 في حين فازت فرنسا في مباراتها الأولى على السويد بهدف نظيف قبل أن تجدد تفوقها على كرواتيا بالفوز عليها بنتيجة 4-2، بعد أن تغلبت عليها في نهائي كأس العالم 2018 بنفس النتيجة، ثم التعادل بدون أهداف أمام منتخب البرتغال وفي الجولة الرابعة فازوا أيضا على كرواتيا 2-1.