السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بسمة وهبة تفتح النار على "ديزني" بعد ترويجها لـ"المثلية"

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 09:40 م
بسمه وهبه
بسمه وهبه

هاجمت الإعلامية بسمة وهبة، شركة "ديزني" بعد ترويجها للمثلية، وإعلان المديرة التنفيذية لشركة ديزني، أن هدفها بنهاية العام الجاري يكون نصف الشخصيات الكرتونية من أتباع المثليين جنسيًا.

 

وقالت الإعلامية بسمة وهبة، خلال برنامجها "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، إن :" الغرب خلع برقع الحياء، وقرر فرض الأمر بشكل علني.. دي كارثة سوداء، والناس دي لديها خطط ممنهجة". 


وحذرت الإعلامية، من أن هناك ضغط وإصرار من المجتمع الغربي للترويج للمثلية والمتحولون جنسيًا، مضيفة:" الأفلام الغربية تروج للمثلية بشكل علني وفج، وهذا الأمر منتشر على المنصات الأجنبية، وهناك تشجيع غربي لهذا السلوك الشاذ، وهناك منهج واضح لنشرها وبالعافية".

 

وتابعت:"كل المنظمات والإعلام الغربي بيحشد الناس تحت علم الشواذ والمتحولين جنسيًا، سواء فى كرة القدم أو الفن أو السياسية، ويريدون أن يصبح تفكير العالم بهذا الشكل، وعاوزين يشربونا ذلك بالمعلقة وغصب عننا.. أنتم أحرار في مجتمعاتكم، لكن أنا كأم مصرية أرفض ذلك تمامًا، ونحن ضد المثلية الجنسية، ولن نقبل بفرضها على المجتمع".


شنت الإعلامية بسمة وهبة، هجومًا شركة "ديزني" بعد ترويجها للمثلية الجنسية عبر عدد من أفلامها، وفى العلن، محذرة المصريين والعرب من التناول أو التفاعل مع هذه الأفلام.

 

وقالت الإعلامية بسمة وهبة، خلال برنامجها "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، إن :"الصدمة هي وجود شخصيات لديها ميول جنسية منحرفة، ومعلنة، ودون استحياء، وأصبح اللعب على المكشوف".

 

وأضافت بسمة وهبة: " ديزني عبارة عن شخصيات أسطورية كانت جزء من حياتنا، وتربي عليها الكثير، حيث تتواجد صور الشخصيات الشهيرة بديزني متواجدة لدى الكثيرين، ومؤخرًا شهدنا إطلاق منصة ديزني بلس، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكان هناك ترحيب كبير جدًا، ولكن المفاجأة، إنه محدش كان يقدر يغمض عينه، لأن اللعبة أصبحت كش ملك، بسبب وجود شخصيات مثلية، وهذه الأفلام مضرة وتسبب خطرًا على الأطفال، فالمشكلة كبيرة".

 

وأصدرت 14 دولة قرارًا بمنع عرض فيلم ديزني القادم Lightyear "لايتيير"، بسبب وجود شخصيات مثلية في الفيلم.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم حظر عرض أفلام ديزني فيها، إذ أعلنت بعض الدول العربية مؤخرًا منع عرض فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness "دكتور سترينج في الأكوان المتعددة من الجنون" بسبب تضمنه تلميحات مثلية.