الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أشرف صبحي يبحث مع مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية سبل فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 06:22 م
أشرف صبحي
أشرف صبحي

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، السفير أيمن كامل مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية وسفير مصر السابق لدي اليابان، لبحث فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك مع الدول الأسيوية على مستوي قطاعي الشباب والرياضة.

تناول اللقاء بحث آليات التعاون المشترك مع الدول الأسيوية وكيفية الاستفادة من تلك الدول في الرياضات المختلفة ومنها اليابان من خلال الاستعانة بمدربين في رياضة الجودو، وكذا تناول اللقاء كيفية الاستفادة من العنصر البشري من خلال تبادل الوفود الشبابية والرياضية.

أكد وزير الشباب والرياضة أن استراتيجية الوزارة ترتكز على عدة محاور وتضم مجموعة من البرامج التي تستهدف جميع شباب البعثات في كافة الدول، وإشراكهم في أنشطة وزارة الشباب والرياضة، بهدف توطيد أواصر التعاون، وتبادل الخبرات، والتأكيد على أن مصر دورها فعال على جميع الأصعدة والمجالات مع كافة الدول.

وأضاف "صبحي" أن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من التعاون والانفتاح على كافة الدول، واستحداث وتطوير مزيد من البرامج والأنشطة، والتي ستثمر في دمج الشباب في كافة أنحاء العالم مع الشباب المصري.

ومن جانبه، أثنى السفير أيمن كامل مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية، على جهود الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في دعم كافة الأنشطة الشبابية والرياضة التي تهدف إلى الوصول لجميع الدول، تأكيدًا على دور مصر المحوري والمهم والريادي في القطاعين الشبابي والرياضي.

حضر اللقاء رضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية، والدكتورة غادة حسين مديرعام العلاقات الدولية.