الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نساء هزت عرش الأهلي ومحمود الخطيب

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 05:38 م
محمود الخطيب
محمود الخطيب

أعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب  بالأمس عن فسخ التعاقد مع بيتسو موسيماني بالتراضي، بعد عدة اجتماعات بين مسئولوا الفريق، والمدرب الجنوب أفريقي.

وتوطرت العلاقة بين الأهلي وموسيماني بسبب تصريحات زوجته، التي تعد وكيل اعماله، فخرجت وصرحت أكثر من مرة بأن موسيماني لديه عروض من عدة فرق، وأعتبرها البعض مساومة من زوجته وضغط على إدارة الأهلي من أجل رفع راتبه.

كما كانت تخرج بتصريحات في أكثر من توقيت حرج يمُر به الفريق الأحمر، فتعد هي السبب الرئيسي لتوتر علاقة موسيماني مع النادي الأهلي، التي انتهت بتوجيه الشكر له وفسخ التعاقد بالتراضي.

وتعد هذ الواقعة ليست الأولى ببالأخص مع النادي الأهلي، حيث رحل رينيه فايلر المدرب السابق للفريق بسبب زوجته أيضاً، التي فرضت ليه ترك مهمة تدريب النادي الأهلي، من أجل عدم الشعور بالراحة من جانبها في مصر كما قالت حينها.

ليترك فايلر النادي الأهلي قبل لعب الفريق قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا، وفي وقت حرج، ليتسلم موسيماني المهمة بدلاً منه الذي رحل أيضاً بسبب زوجته.

موسيماني يوضح حقيقة توقيعه لفريق جديد بعد رحيله عن الأهلي (بيان رسمي)

 

نفت الشركة المسؤولة عن إدارة أعمال بيتسو موسيماني المدير الفني السابق لـ الأهلي توقيع المدرب مع أي فريق جديد حتى الآن.

وجاء بيان الشركة كالتالي:

"وصلتنا الشائعات حول وجود بيتسو موسيماني في قطر وأنه وقع عقدا مع فريق جديد".

"شركة "إم تي سبورتس" تود أن تنفي هذه الشائعات غير الصحيحة، لم يوقع موسيماني أو فريقه الفني أي عقد مع فريق جديد وسيعودون إلى جنوب إفريقيا في الوقت المناسب".

"بعد نهاية تعاقده مع ناديه السابق (الأهلي)، تلقى المدرب عددا من الاستفسارات من أندية مختلفة محليا ودوليا من ضمنها منتخبات . لم يرتبط المدرب مع أي فريق حتى الآن".

"الشركة ستعلن عن أي تطورات مستقبلية بخصوص هذا الأمر".

بيان الأهلي بشأن إقالة موسيماني

وجهت إدارة النادي اليوم الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، وفي ضوء إحترام متبادل بين الطرفين.. كان الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط; لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق .. لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.. وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين