الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تأجيل محاكمة طالب ابتز فتاة مريضة سرطان بالمنوفية لـ 21 يونيو الجاري

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 03:32 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة طنطا الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار مصطفى فراج، والمستشارين رؤساء بالمحكمة جمال الحداد، وأحمد الأدهم، محمد الفخراني، وممثل النيابة العامة عمر عبد الحليم، ومحمد صلاح أمين سر المحكمة، تأجيل محاكمة المتهم  "أحمد. خ. س"، طالب في جامعة شبين الكوم، بابتزاز أمنية الرافعي، معلمة في وزارة التربية والتعليم، وابنتيها، "مريم"طالبة جامعية ومصابة بالسرطان"، ودعاء "طالبة جامعية"، عن طريق نشر صور وفيديوهات مُفبركة لهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 


ونظرت هيئة المحكمة القضية، اليوم، والتي تحمل رقم 829 لسنة 2022 مركز تلا، في محافظة المنوفية، وقررت تأجيل القضية إلى 21 يونيو الجاري، لسماع أقوال الشهود.
وترجع تفاصيل الواقعة، عندما حررت الأم أمنية الرافعي، المقيمة بمركز تلا بالمنوفية، محضرًا تتهم فيه "أحمد. خ.س"، بابتزازها هي وابنتيها، من خلال نشر صور خاصة لهم، والتشهير بهم عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وأشارت إلى أنه يقوم بتصميم عناوين أخبار من مواقع لصحف شهيرة؛ تهاجم الأسرة أيضًا.

 

تفاصيل الواقعة


وأضافت، أن ابنتها دعاء زميلته في الجامعة، وحاول التقدم لخطبتها ولكنها رفضت، ما دفعه إلى الانتقام منها بمضايقتها من خلال التعدي بالسب والقذف، عبر رسائل على تطبيقي "فيسبوك" و"واتساب"، وعندما تدخلت شقيقتها، قام بنشر صورًا مُفبركة لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 


وقالت والدة دعاء إن ابنتها كانت عائدة  ذات مرة من إحدى جلسات العلاج الكيماوي، وفوجئت بنشر صور وفيديوهات مفبركة لها على مجموعة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بالكلية التي يدرسون فيها، حيث أن المتهم هو أحد زملائها في الجامعة، مما أثّر على نفسيتها وتدهورت حالتها الصحية، إلى أن توفيت، وبعد وفاتها قام المتهم بنشر صورًا وفيديوهات مفبركة لابنتها الثانية، دعاء، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأسماء وهمية، وقررت النيابة العامة إحالة أوراق القضية إلى محكمة طنطا الاقتصادية.