الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يفوز على الداخلية بشق الأنفس ويتأهل لدور الـ16 بكأس مصر

الإثنين 13/يونيو/2022 - 10:49 م
الزمالك والداخلية
الزمالك والداخلية

حقق الزمالك الفوز على نظيره الداخلية  بنتيجة 2/1 بعد التعادل في الوقت الأصلي 1/1 لتتجه المباراة الوقت الإضافي ويحسمها الأبيض من خلاله، على ستاد القاهرة ضمن مباريات دور الـ32 من كأس مصر.


وبدأ الزمالك المباراة بشكل غير جيد، بينما بدأ الداخلية بالهجوم من خلال عدة هجمات مبكرة، أستطاع من خلال التقدم بهدف في البداية، على عكس المتوقع.

وتقدم الداخلية بالهدف الأول على الزمالك في الدقيقة الرابعة، وجاء الهدف بتمريرة متقنة من أحمد حسين، لينفرد سمير فكري الذي راوغ محمد عواد بشكل مميز ويضعها في الشباك ليتقدم بالهدف الأول لفريقه على الزمالك.

ثم أستحوذ ازماك على المباراة ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الداخلية، الذي بدأ لاعبوه في تشكيل هجمات مرتدة خطيرة على الزمالك.

لينتهي الشوط الأول بتقدم الداخلية على الزمالك بهدف نظيف، على أن يعدل الزمالك من صفوفه في الشوط الثاني من أجل تعديل النتيجة.

وفي بداية الشوط الثاني دخل أشرف بن شرقي وسيف جعفر، في أول تغييرات فيريرا بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، وبدأ الزمالك في تهديد مرمى الداخلية بعدة هجمات.

الزمالك ضد الداخلية


وسجل سيف جعفر هدف التعادل للزمالك في مرمى الداخلية بالدقيقة 59، من تصويبة صاروخية سكنت شباك حارس الداخلية على يمينه.

ودخل شيكابالا في أخر 10 دقائق، بحثاً عن تسجيل الهدف الثاني للزمالك، وكثف الفريق من هجماته على مرمى الداخلية، في المقابل تكتل لاعبي الداخلية في خط دفاعهم محافظين على النتيجة، لينتهي الشوط الثاني بالتعادب 1/1، يلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

وسجل أشرف بن شرقي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 115، في استلامه مميزه تجعله ينفرد بحارس الداخلية ليضعها على يساره، ويعلن التقدم للزمالك قبل نهاية الشوط الإضافي الاول.

وفي الشوط الإضافي الثاني استمر الزمالك في الضغط وأضاع أكثر من كرة، بينما هدد الداخلية مرمى الزمالك من خلال الهجمات المرتدة، لينتهي اللقاء في الأخير بفوز الزمال وتأهله لدور الـ16 من كأس مصر.

 

تشكيل الزمالك ضد الداخلية
حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: محمد عبد الشافي، حسام عبد المجيد، محمد عبد الغني، محمد طارق

خط الوسط: يوسف أوباما، محمد أشرف روقا، عبد الله جمعة

خط الهجوم: سيد نيمار، يوسف أسامة نبيه، عمر السعيد