الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالأرقام.. ماذا قدم موسيماني مع الأهلي في رحلة الـ20 شهر؟

الإثنين 13/يونيو/2022 - 06:09 م
موسيماني
موسيماني

رحل بيتسو موسيماني بشكل رسمي عن تدريب النادي الأهلي، بعدما أصدر مجلس إدارة القلعة الحمراء بيان أعلن من خلاله رحيل المدرب الجنوب أفريقي.

وخاض موسيماني مع الأهلي 102  مباراة، حقق الانتصار فى 65 وتعادل فى 26 ، وخسر 11 لقاء، وسجل 194 هدفا وتلقت شباكه 79.

وحصل على بطولتي دوري أبطال أفريقيا، والدوري المصري و2 سوبر أفريقي، وكأس مصر مرة واحدة، ولكن كان فايلر حسم الدوري بنسبة كبيرة قبل أن يأتي موسيماني ويستكمله، ونفس الامر في دوري أبطال أفريقيا موسم 2020، أستلم الفريق حينها وهو في الدور قبل النهائي.

وخسر موسيماني بطولة الدوري المصري الموسم الماضي لصالح الزمالك، والسوبر المصري أمام طلائع الجيش، كما خسر دوري ابطال أفريقيا هذا العام في المباراة النهائية أمام الوداد المغربي بالخسارة  بنتيجة 2/0.

بيان الأهلي بشأن إقالة موسيماني

وجهت إدارة النادي اليوم الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، وفي ضوء إحترام متبادل بين الطرفين.. كان الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط; لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق .. لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.. وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.

الأهلي يفسخ التعاقد مع موسيماني بالتراضي

 

كان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط; لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق .. لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.. وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالاجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق إيسترن كومباني ضمن مؤجلات الدوري الممتاز، وذلك في الثامنة مساء الأربعاء المقبل.

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  تدريباته صباح اليوم على ملعب “مختار التتش” بالجزيرة، في إطار الاستعداد لخوض مباراة إيسترن كومباني ضمن مؤجلات الدوري الممتاز والمقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل.