الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد واقعة الشوربجي.. اتحاد الاسكواش يكشف شروط المشاركة فى بطولة بريطانيا للناشئين

الأحد 12/يونيو/2022 - 04:42 م
محمد الشوربجي
محمد الشوربجي

حدد الاتحاد المصري للاسكواش برئاسة عاصم خليفة شروط المشاركة في بطولة بريطانيا المفتوحة للناشئين والمقرر أن تبدأ في الفترة من 20 إلى 24 يوليو الجاري.

 

 اتحاد الاسكواش يكشف شروط المشاركة فى بطولة بريطانيا للناشئين

 

 

كانت رسالة اتحاد لاعبي الاسكواش كالتالي:

بيان الاتحاد المصري للأسكواش

 

وفي وقت سابق، أكد الاعلامي ابراهيم عيسى، أن قرار محمد الشوربجي باللعب لمنتخب انجلترا للاسكواش كان له دوي كبير وصدى أعلى يهتم وينشغل به المصريين الأيام الماضية، لافتا إلى أن هناك حوار ساخن شديد بين أطراف المصريين حول ما فعله الشوربجي ما بين معاند وما بين مؤيد وما بين كاره.

وأوضح الاعلامي ابراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، أن البعض تعامل مع قرار محمد الشوربجي بترويج أفكار مغلوطة وكل ما يصدر من الاخوان يصدر من باب التآمر والنقمة والسخط، قائلا: "يبدو أن قراره الشوربجي صدر في لحظة احباط ويأس وفي لحظة أقل من مستواه".

وتابع: "قرار محمد الشوربجي جاء في لحظة اعتقد فيها أنه يكاد يكون انتهى ولابد من احترام مشاعره وتقديرها والتعامل معاه على أنه حال"، موضحا أن خروج محمد الشوربجي من منظومة اللعبة ليس سقوط للعبة ولا انهيار لمستقبلها.

في حين قالت الإعلامية بسمة وهبة، إن حصول محمد الشوربجي لاعب الاسكواش على الجنسية الإنجليزية لا يجب أن يُقابل بالهجوم، وبخاصة أنه أمر عادي، موضحةً: "أي واحد لو اتعرض عليه الجنسية البريطانية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية هيتبسط، إلا بقى لو غيران أو بيحقد".

وأضافت وهبة، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "90 دقيقة"، على قناة المحور، أن الشوربجي حقق 40 بطولة، أي أنه لاعب محترف: "فين الدعم اللي اتحاد الاسكواش المصري قدمهوله؟! إحنا قدام لاعب موهوب جاءت له فرصة، ليه مش يستغلها؟! إحنا معندناش محمد الشوربجي واحد، لكن في 100 محمد الشوربجي".

وتابعت، أن هناك خلل في المنظومة الرياضية، متسائلة عما إذا كان هناك فساد أو محسوبية أو تقصير في الاتحادات الرياضية: "نحب بلدنا ونخسر مواهب كثيرة كان يمكن أن تقدم لنا الكثير، ومن الواضح أن هذه المواهب لا تجد من يدعمها فنخسرها في نهاية المطاف".