الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

في مثل هذا اليوم.. كريستيانو رونالدو ينضم إلى ريال مدريد

السبت 11/يونيو/2022 - 12:17 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

انضم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الحالي، في مثل هذا اليوم 11 يونيو عام 2009،  إلى صفوف فريقه  ريال مدريد الإسبانى.

ووافق نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى على رحيل رونالدو في ذلك الوقت للفريق الملكى يوم مقابل 96 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب فى عالم كرة القدم خلال ذلك الوقت، ليلعب بقميص ريال مدريد على مدار 9 سنوات.

 وسجل النجم البرتغالى 451 هدفا تربع بها على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للنادى الملكى خلال مشاركته في 438 مباراة.

وحقق النجم البرتغالى العديد من الإنجازات مع ريال مدريد حيث فاز بـ16 لقبا كالتالى: دوري أبطال أوروبا (4 مرات)، كأس العالم للأندية (3)، كأس السوبر الأوروبي (3)، الدوري الإسباني (2)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني  (2).

كما حصد رونالدو العديد من الجوائز الفردية خلال مسيرته بقميص ريال مدريد، أبرزها جائزة الكرة الذهبية 4 مرات، والحذاء الذهبى لأفضل هداف في أوروبا 3 مرات، بالإضافة إلى جائزة The Best التى تمنح من الاتحاد الدولى لكرة القدم لأفضل لاعب فى العالم مرتين.

وفاز رونالدو أيضا بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا 3 مرات خلال مشواره مع ريال مدريد، وجائزة هداف الليجا 3 مرات أيضاً، كما حقق كريستيانو رونالدو أرقام قياسية مذهلة مع ريال مدريد، أبرزها: أفضل هداف في تاريخ الملكى، أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، أفضل هداف للريال في الليجا،وأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد مع ريال مدريد 61 هدفا.