الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التخطيط والتنمية علي مائدة منحة ناصر للقيادة الدولية في نسختها الثالثة

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 04:20 م
منحة ناصر الدولية
منحة ناصر الدولية

نظمت وزارة الشباب والرياضة، جلسة نقاشية حول التخطيط والتنمية، ضمن فعاليات منحة ناصر للقيادة الدولية في نسختها الثالثة، والتي تنظمها الوزارة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بمشاركة 150 قيادة شبابية من قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

شهدت الجلسة مجموعة نقاشات للمشاركين بالمنحة مع المحاضرين ؛ حيث تحدث حسين خضر من الصليب الأحمر الألماني، عن دور التنمية في تقليص الهجرة غير الشرعية، وأهمية وضرورة الدور الذي تقوم به الدولة المصرية في محاربة الهجرة غير الشرعية والتي وضعتها القيادة السياسية في أجندة الأولويات.

لفت الدكتور أحمد كمال نائب وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية، أن تحقيق أهداف التنمية يطالب يتطلب وضع العديد من الاستراتيجيات والاهتمام بكثير من الأمور، حيث وضعت الحكومة المصرية برنامجاً شاملاً للعمل ينطلق من توجيهات القيادة السياسية وخطاب التكليف الرئاسي للحكومة، ويتضمن عدداً من المحاور الرئيسية التي تعطي الأولوية لبناء الانسان المصري باعتباره توجهاً رئيسياً لخطط وبرامج التنمية للدولة المصرية.

وأشار محمد صديق رئيس القطاع الهندسي بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تهدفُ إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري والتدخل الآني والعاجل لتكريم الإنسان المصري والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والصحي والتعليمي للقرى الأكثر احتياجاً وتعظيم قدراتها بما يساهم في توفير حياة كريمة لمواطنيها في ظل رؤية الدولة لأهدافها التنموية.

وتأتي النسخة الثالثة من منحة ناصر للقيادة الدولية تحت عنوان "تعاون الجنوب جنوب وشباب حركة عدم الإنحياز"، لمعرفة الدروس المستفادة من حركة عدم الإنحياز، وأثرها علي العالم في ظل الصراعات آنذاك، ومن ثم وضع سُبل احياء مبادئ عدم الإنحياز،وصياغة مفهوم جديد بما يوافق معطيات عصرنا من وجهات نظر شبابية.