الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تعرف على موعد نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى.. وزير التعليم يوضح

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 01:00 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينتظر طلاب وأولياء أمور الصفين الأول والثانى الثانوى نتيجة نهاية العام بعد أن تم الانتهاء من أداء امتحانات نهاية العام إلكترونيا بالمدارس عن طريق التابلت وسط مجموعة من الإجراءات الإحترازية والتامينة، وكان الامتحان 70 % الكترونى و 30% مقالى. 

موعد نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن لوزارة سوف تقوم بإرسال نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي الخاصة بالاسئلة الالكترونية إلى جميع المدارس يوم الخميس 9 يونيو 2022 بعد مراجعتها وتدقيقها .

وتابع،سوف تعمل المدارس على حساب الدرجات الكلية ، لـ إعلان نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي على مستوى المدارس الاسبوع القادم، مشيرا إلى أنها ستكون بالدراجات وشرط النجاح حصول الطالب على 50% وأكثر .

حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الكثير من القضايا الجدلية فى امتحانات الثانوية العامة 2022، والاعلان عن كل التفاصيل الخاصة عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك .

وقال وزير التعليم " أمضينا وقتا طويلا في "مطالب لا تكاد تنتهي وأسئلة لا تكاد تنقطع" وقد أجبنا قدر الاستطاعة ويبدو أنه يروق للبعض إثارة قضايا جدليه طمعا في مزيد من المشاهدات اللايكات وينبري بعض "الادمن" المحترفين (ممن لا أولاد لهم في التعليم قبل الجامعي) في إثارة هذه القضايا جريا وراء الشهره الوهمية والاحساس بالأهمية الزائفة.