السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الاسكواش: "الشوربجي كان بيتهرب من تمثيل مصر.. ووفرنا كل طلباته" (خاص)

الإثنين 06/يونيو/2022 - 05:03 م
محمد الشوربجي
محمد الشوربجي

علقت آمنة الطرابلسي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للأسكواش، على قرار محمد الشوربجي ، بتمثيل منتخب إنجلترا في الفترة المقبلة.

وكان الاتحاد الإنجليزي للاعبين الاسكواش المحترفين أعلن اليوم الأثنين، تمثيل محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميا لـ إنجلترا بداية من بطولة موريشيوس المفتوحة.

وقالت آمنة الطرابلسي لـ"مصر تايمز": "الشوربجي متخذ القرار بتمثيل إنجلترا من وقت سابق، وما جاء منه اليوم متوقعه، الشوربجي كان عايش في إنجلترا من زمان، وكان مقدم على جنسية إنجلترا منذ وقت سابق، ومتأكدة أن حصوله على الجنسية البريطانية كان بغرض تمثيل المنتخب".

وواصلة: "الشوربجي كان بيطالب في الوقت السابق بتمييزه عن غيره من اللاعبين المصريين، في لعبة الإسكواش، ولكن الاتحاد كان بيقدم له كل ما يستطيع، محمد كان بيرفض المشاركة في العديد من البطولات لتمثيل منتخب مصر، وكان دايماً بيتهرب من المشاركة إما بالإصابة أو غيرها".

حسب ما ذكره الاتحاد على موقعه الرسمي فإن الشوربجي، المصنف الأول على العالم سابقا، يعيش في إنجلترا منذ أن كان عمره 15 عاما، وتقدم للحصول على الجنسية البريطانية في وقت سابق من العام الحالي.

وتعد هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يمثل خلالها لاعب مصري في لعبة الإسكواش دولة أخرى في البطولات الدولية، وبات محمد الشوربجي أول لاعب حقق إنجازات دولية تحت العلم المصري يمثل دولة أخرى في المنافسات الدولية، وقال الشوربجي في تصريحات نقلها موقع الاتحاد: "أنا متحمس حقا بشأن هذا التحدي والمرحلة التالية من مسيرتي، أريد أن أحاول أن أقدم كل ما بوسعي للبلد الذي دعمني لسنوات عديدة".