الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

خيري بشارة يعلن ترميم أفلامه الروائية

السبت 04/يونيو/2022 - 04:32 م
خيري بشارة
خيري بشارة

أعلن المخرج خيري بشارة عن ترميم أفلامه الروائية الطويلة، وأن يتم إصدار كتاب المتمرد الذي يتعمق في مسيرته الفنية وهو بقلم محمد سيد عبد الرحيم.
نشر خيري بشارة عبر موقع التواصل الإجتماعي"الفيسبوك" قائلا:"ترميم أفلامي الروائية الطويلة الثمانية وإصدار كتاب المتمرد الذي يتعمق في مسيرتي بقلم محمد سيد عبد الرحيم مع مقدمة للمخرج السعودي الشاب محمود صباغ الذي كان وراء كل تلك الاحتفالية التي دشنت علاقة جديدة تاريخياً مع ما صنعت من أفلام وأعادت الاعتبار لقيمتها الأعمق".

وتابع:"هذا الجيل القادم من السعودية والذي درس السينما في الغرب اتحد مع الجيل المقابل له في مصر، ومنحوني العدالة الشعرية التي كنت افتقدها طويلًا .. ما كان تجاريا ومرفوضا تم تذوقه أخيرا وتم وضعه في سياق مختلف… كم أحبكم".



يشارك المخرج خيري بشارة، في سلسلة مشروع "في الحب.. والحياة" المكون من 8 أفلام قصيرة تعكس منظور الحب في إطار درامي في 6 دول عربية، أبرزهم فيلم "يوم الحداد الوطني في المكسيك".

ويبحث الجمهور عن فيلم يوم الحداد الوطني في المكسيك كامل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن قصة الفيم وتفاصيل عن أبطال العمل.

قصة "يوم الحداد الوطني في المكسيك"
تدور أحداث الفيلم حول شخصيات في عالم خيالي لمجتمع غير إنساني ومخيف، حيث يمنع عيد الحب ويعاقب الذين يحتفلون به، لدرجة أن اللون الأحمر أصبح من المحرمات، والكتب والأغاني والأفلام التي تعبر عن الحب أصبحت محظورة.

"يوم الحداد الوطني في المكسيك" من كتابة: نورا الشيخ، وبطولة: آسر ياسين، بسمة، ندى الشاذلي، علي صبحي، نورا شيشة، والعمل لا يناقش فترة محددة ولا مكاناً بعينه.