الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

لاهانتة لأم كلثوم.. بلاغ للنائب العام ضد ناصر دويدار "العضو باتحاد كتاب مصر"

الجمعة 03/يونيو/2022 - 07:03 م
مصر تايمز

تقدم  سمير صبري المحامي، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوى، النائب العام ضد ناصر دويدار، العضو باتحاد كتاب مصر لاهانتة لاسطورة الفن العربي ام كلثوم .

وقال "صبري" في بلاغه  أن دويدار تطاول وهاجم الفنانة الكبيرة ام كلثوم خلال أمسية ثقافية داخل اروقة اتحاد كتاب مصر حيث تطاول على قامات مصرية تركت بصمتها فى تاريخ الفن العربى". وخلال الندوة التى حملت عنوان "الأغنية المصرية وجدان أمَّة" وقال "إن أحمد رامى راجل متربى ومتعلم ووقع مع واحدة موالدية - قاصدا أم كلثوم - ويقال إن أم كلثوم تزوجت 11 مرة، ويقال الكثير لا داعى للحديث عنه الآن"، وتابع: "نحن نتعامل مع أم كلثوم كمطربة عبقرية مصر لم تنجب مثلها في تاريخها، وبالمناسبة منظر أم كلثوم ملخبط".


وأضاف: "أم كلثوم أنانية ورقصت رامى على الشناكل، ورامى عنده هطل عاطفي، كما أن أم كلثوم سرقت أغنيتين لشاعر شاب وأدتهم لكبار الشعراء يشتغلوا عليها.. والعلاقة بين أم كلثوم ورامي كانت علاقة ذئب بفريسته، يقال إن هناك شاعر اسمه علي مهدي أعطى أم كلثوم قصيدتين وراح يشيع أن الست ستغني له وقامت أم كلثوم بتفصيص القصيدتين ومنحتهما لشعراء كبار ليبنوا عليها".


وتابع "صبري" أن الأسطورة الغنائية أم كلثوم كوكب الشرق التي لا تزال أغنياتها يتردد صداها في كل أنحاء الوطن العربي من المحيط إلى الخليج ولم تستطع أية مطربة أخرى أن تحل محلها على عرش الغناء الأنثوي في الوطن العربي على الرغم من كثرتهم ولكن لا يمكن للعباقرة أن تتكرر فلكل عبقري شخصيته المتفردة، لقد شبهتها الصحافة الفرنسية بالفنانة إديث بياف إلا أن عدد معجبيها أضعاف مضاعفة من معجبي إديث بياف لقد كنا كفرنسيين لا نفهم ما تغنيه أم كلثوم لكنها كانت تصل بأغانيها إلى أرواحنا مباشرة. ولا ينتهي الحديث عن اسطورة الغناء العربي الي ان وللاسف يظهر المبلغ ضده ويتطاول علي السطورة ويخدش الاعراض والتعرض لسمعة وتاريخ كوكب الشرق بشكل مسيء.

واختتم انه لم يسئ لها فقط بل أساء لتاريخها الفني الكبير بصفة خاصة وللفن المصري والعربي بصفة عامة وكانت ام كلثوم توحّد الأمة العربية في حفلاتها الغنائية، ولا يمكن أن ينسى الجميع مواقفها الوطنية.وامام ذلك لايسع المبلغ الا التقدم لسعادتكم بهذا البلاغ ملتمسا اصدار الامر بالتحقيق فيه وتقديم المدعو / ناصر دويدار - العضو باتحاد كتاب مصر للمحاكمة الجنائية.