السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الوزراء: نسعى لأن تكون مشروعات تحلية المياه من الطاقة الجديدة والمتجددة

الجمعة 03/يونيو/2022 - 11:37 ص
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن صناعة الأغذية والأدوية والتكنولوجيا والطاقة الخضراء من القطاعات التى لها أولوية، والدولة المصرية لديها خبرة كبيرة فى صناعة الأدوية، ولدينا 150 مصنعا وكيانا.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى عقد مؤتمر صحفى كل 3 أشهر لعرض مؤشرات التنمية، لافتا إلى أن الحكومة تسعى لإنتاج 6 ملايين متر مكعب من المياه يوميا لخدمة المشروعات، ونسعى لأن تكون مشروعات التحلية من الطاقة الجديدة والمتجددة.


وأكد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر نجحت في وضع رؤية واضحة في مختلف المجالات في منتصف عام 2014 ، من خلال تبنيها لمشروعات للبنية التحتية التي تمكن المستثمرين من القدوم لمصر، والمشاركة بقوة في عملية التنمية.

وتابع مصطفى مدبولي ، خلال مشاركته في جلسة الفرص الاستثمارية على هامش اجتماعات البنك الإسلامي، أن مصر لديها تحدي في توفير مليون فرصة عمل سنوية للشباب، لافتا إلى أن مشروعات البنية التحتية ساهمت في توفير 5 مليون فرصة عمل للشباب .

وأردف مدبولي، أن الدولة المصرية تبنت مشروع للإصلاح الاقتصادي عام 2016 ، ونجحت في العبور بالاقتصاد المصري ، ووضعة على الطريق الصحيح .