السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"حيازة رواتر".. أغرب طرق غش للطلاب يكشفها معهد لدراسة علوم الإدارة بمصر

الأربعاء 01/يونيو/2022 - 07:43 م
لجان الامتحانات
لجان الامتحانات


كشف المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية وعلوم الإدارة بشبرا الخيمة، العديد من طرف العش التي قام بها الطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وتناولت طرق الغش من جانب الطلاب أشكال متعددة وكانت أبرزها "الغش عن طريق الموبايل والغش الورقي والغش عن طريق الجروبات وأيضا عن طريق الهاتف المحمول، وتصوير الامتحان، بالإضافة إلى حدوث حالة من الشغب بين الطلاب أثناء وجودهم داخل اللجان. 

علي جانب آخر وفي واقعة هي الأولي من نوعها تم رصد حالة غش عن طريق حيازة أحد الطلاب لرواتر داخل لجان الامتحانات. 

وفي وقت سابق أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على استعداد كافة الجامعات والمعاهد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2022، والتأكيد على ضرورة التزام السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة بالجامعات بالحضور، لضمان الانضباط ونجاح سير أعمال الامتحانات.

وشدد"عبدالغفار" على ضرورة التزام كافة الطلاب بالاجراءات الاحترازية والوقائية طوال فترة تواجدهم بالحرم الجامعي، لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2022، مشيرًا إلى ضرورة ارتداء الماسك الطبي "الكمامة" والالتزام بالتباعد الاجتماعي وإحضار كافة الأدوات الشخصية والكتابية، فضلًا عن عدم التواجد داخل الحرم الجامعي بعد الانتهاء من أداء الامتحانات، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب وكافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، كما وجه الوزير برفع حالة استعداد المستشفيات الجامعية خلال فترة امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

وجه الوزير بسرعة انتهاء كافة الكليات من إعلان نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 - 2022، وذلك عقب انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات.