الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأندية المغربية تكرس عقدة الفريق المصرية في بطولات إفريقيا

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 03:34 م
الاهلي والرجاء
الاهلي والرجاء

شهدت الكرة المصرية، في موسم 2021/2022 على كابوس مغربي، في بطولات القارة السمراء، والتي يأتي الوداد المغربي على رأسها.

شاركت أربع فرق مصرية ببطولات إفريقيا، وهما الأهلي والزمالك، بدوري الأبطال، والمصري وبيراميدز، في كأس الكونفدرالية، والتي غاب فيها الرباعي يحصد بطوله من الثنائية.

ضرب الحظ مع فريق بيراميدز، في ظل اجتياح الأندية المغربية، البطولات الإفريقية 2021/2022، والذي خرج أيضاً من الكونفدرالية، على يد مازيمبي الكونغولي، من ربع نهائي البطولة.

وعلى صعيد الثلاثة الأخرين "الزمالك والمصري البورسعيدي والأهلي"، فلم يسلموا من لدغات الفرق المغربية في هذا الموسم، والتي جاءت بالعديد من الخسائر في مختلف الجولات.

جاء الزمالك، تحت الضربة الأولى من مطرقة الوداد، بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي خسر فيها أبناء ميت عقبة 6 نقاط، بالخسارة في القاهرة بـ 1-0، والسقوط في المغرب بـ 3-1، ليحتل المركز الثالث في المجموعة ويغادر البطولة مبكراً.

الضربة الثانية جاءت على رأس المصري البورسعيدي، من نهضة بركان المغربي، في ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بنتيجة 2-2 في أفضلية البركاني، التسجيل في القاهرة.

حقق المصري، الفوز في القاهرة بنتيجة 2-1 بلقاء الذهاب، والخسارة في المغرب بهدف نظيف، في لقاء الإياب، ويخسر بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

خابت الضربة الثالث على رأس النادي الأهلي، من قبل الرجاء المغربي، في دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي حقق فيها زعيم القارة الفوز وحصد بطاقة التأهل لنصف النهائي.

حقق الأهلي الفوز في ذهاب دور ربع النهائي، أمام الرجاء بهدفين مقابل هدف، وتحقيق التعادل في اللحظات الأخيرة بلقاء الإياب بالمغرب، لتصبح نتيجة الدور 3/2 للمارد، ويتأهل لنصف النهائي.

جاءت الضربة الرابعة، والتي كانت مخطط لها كما علق عليها العديد من النقاد والمحللين، على رأس الأهلي، في نهائي الأبطال أمام الوداد، في مركب محمد الخامس، بالدار البيضاء بالمغرب، بنتيجة هدفين دون رد.

بهذه النتائج السلبية للأندية المصرية، في بطولتي دوري الأبطال، وكأس الكونفدرالية، يغيب تحقيق الفوز، في الملاعب المغربية، وخسارة بطاقات التأهل للدوار المتقدمة، وعروسة القارة السمراء.

لعبة الأندية المصرية في هذا الموسم 2021/2022 أربع مباريات، في مختلف البطولات، من الزمالك والمصري والأهلي، والتي لم يحقق فيها الثلاثي نتيجة إيجابية غير الزعيم بالتعادل أمام الرجاء.