الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عضو لجنة العفو الرئاسي: معظم القضايا الواردة إلينا في الطلبات خرق لقانون التظاهر ونشر أخبار كاذبة

الإثنين 30/مايو/2022 - 10:29 م
مصر تايمز

قال طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي وعضو مجلس النواب أن القائمة التي أعلنت اليوم  ضمن المعفو عنهم بلغت 6 أشخاص تم الانتهاء من إجراءتهم  وإستكمالها وأن هناك إستكمال أخر لبقية  المفرج عنهم يوم الخميس القادم.

تابع خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON": من المنتظر خروج مجموعة أخرى الخميس القادم.

ورداً على سؤال الحديدي حول أن عدد ستة فقط قد يصيب بعض الاسر بالاحباط قال: مافيش اي إحباط يتسلل لحد لاننا بدأنا عملنا منذ فترة  قصيرة ونعمل على قدم وساق  كما أن الفحص الخاص بالحالات يستغرق وقتاً  للتأكد من عدم إنتماء المعفو عنهم لتنظيم إرهابي حيث ان المسألة ليست سهلة في عملية الفحص ولن يكون مقبولاً أن يتسرب شخص  يشكل خطراً على الامن القومي حيث تجري  عملية الفحص بدقة شديدة".

 وأوضح أن العمل مستمر خلال الفترة القادمة قائلاً: ماعندناش سقف زمني معين  واللجنة سوف تستمر في عملها حتى خروج كافة الشباب المستهدف خروجهم من السجون وإحنا مستمرين والفاصل في بعض الاحيان بيكون أيام   خاصة أن بعض الشباب  مرتبط خروجهم بإجراءات روتينية ليست سهلة وطويلة  وتستغرق وقتاً  ومانستطيع   أن ننجز حالته سريعاً  نقدم على ذلك دون  إنتظار  قائمة مطولة  كل الي خلص إجراءته يخرج.

وأوضح أن معايير الافراج عن الستة من أفرج عنهم اليوم قال: "معايير عامة تطبق على الجميع بغض النظر عن الاسماء بأن الجميع لاينتمي  لجماعات إرهابية ومعظم القضايا تخص خرق قانون التظاهر بشكل سلمي أو نشر أخبار كاذبة دي معظم الحالات التي ترد للجنة "