الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أول إداري مصري محترف بأوروبا يصعد بنادي الميريا لـ"الليجا"

الإثنين 30/مايو/2022 - 01:56 م
محمد عادل صديق
محمد عادل صديق

نجح نادي الميريا في العودة إلى الدوري الإسباني "الليجا"، بعد احتلال صدارة جدول ترتيب الدرجة الثانية بـ81 نقطة، وذلك من خلال التعادل مع ليجانيس 2-2 في الجولة الأخيرة.

وتصدر الميريا ترتيب أندية الدرجة الثانية برصيد 81 نقطة فيما رافقه بلد الوليد بعدد النقاط نفسه ليتأهلا إلى "الليجا"، وشارك في إنجاز صعود نادي الميريا للدوري الإسباني المصري أبن المنصورة محمد عادل صديق، والذي يشغل منصب المدير الإداري بالجهاز الفني لنادي الميريا، وهو أول عربي يشغل هذا المنصب بالدوري الإسباني.

وكانت أبرز محطات محمد عادل في العمل الإداري عندما شغل منصب مدير الكرة بنادي الأسيوطي بالدوري الممتاز مع المدير الفني علي ماهر، وعندما قام ترك آل الشيخ بشراء نادي الأسيوطي وتغيير أسمه إلى بيراميدز، منح آل الشيخ الثقة إلى محمد عادل ليستمر في عمله مع بيراميدز بالدوري الممتاز المصري.

ونظرًا لتفوق محمد عادل في المجال الإداري بكرة القدم، و تحدثه أكثر من لغه، صمم ترك آل الشيخ اصطحابه إلى نادي الميريا الإسباني الذي قام بشرائه عقب بيع نادي بيرامبدز الإسباني، ليكون محمد عادل أول إداري مصري يحترف في أوروبا.

وتركي آل الشيخ هو مالك نادي الميريا الإسباني منذ عام 2019، وتحديدًا عقب رحيله من مصر وبيع نادي بيرامبدز المصري الذي كان يمتلكه قبل نادي الميريا.

ومنذ شراء تركي آل الشيخ لنادي الميريا الإسباني، حدد هدفه وهو الصعود للدوري الإسباني لينجح في تحقيق هذا الهدف بنهاية الموسم الجاري، وباتت هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها الميريا إلى الدوري الإسباني بعد غياب 7 سنوات، منذ المشاركة في المسابقة لآخر مرة في موسم 2014-2015.