الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الطريق إلى النهائي.. مشوار الأهلي والوداد في دوري أبطال إفريقيا

الإثنين 30/مايو/2022 - 12:26 م
الاهلي والوداد المغربي
الاهلي والوداد المغربي

تترقب أعين محبي كرة القدم حول العالم، نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي والوداد المغربي، على ملعب "محمد الخامس"، والتي تنطلق في الساعة التاسعة مساء.

تواجد الأهلي المصري، في نهائي إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، والخامسة عشر في تاريخ مشاركة النادي في البطولة، والتي يترأسها في الصدارة على مستوى أندية القارة برصيد 10 نسخ.

وعلى الجانب الأخر يبحث الوداد المغربي، عن التتويج بالبطولة الثالثة في تاريخ مشاركة الفريق في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي سبق وتوج بها في عام 1992 على حساب الهلال، وفي عام 2017 على حساب الأهلي.

قدم هجوم لاعبي الوداد ومدافعيه، أرقام قوية مقارنة بأرقام لاعبي الأهلي، في هذه النسخة، من بداية دور المجموعات، حتى الوصول للنهائي.

تواجد الأهلي في دور المجموعات بالأولى، مع ماميلو صن داونز، والهلال والمريخ السوداني، والتي تأهل منها المارد للدور ربع النهائي من المركز الثاني، خلفاً للجنوب إفريقي.

تعرقل الأهلي في العديد من المباريات، للوصول إلى النهائي، بعد تراجع مستوى لاعبيه في الخط الهجومي والدفاعي، من خلال تسجيل 16 هدف، وتلقي شباكه 9 أهداف.

وعلى الجانب الأخر واصل الوداد المغربي، انتفاضته في هذا الموسم بإفريقيا، من خلال تسجيل خط الهجوم 20 هدف بالبطولة، وتلقي شباكة 7 أهداف، بهذه النتيجة يتفوق هجوم ومدافعي الوداد المغربي، على النادي الأهلي بـ 4/2 فارق الأهداف، بين طرفي نهائي البطولة.

ومن جانبه، تحدث موسيماني، المدير الفني للفريق، عن مباراة الليلة، مؤكدًا أن الأهلي يخوض مباراة نهائية مهمة تمثل تحديًا ذهنياً وفنياً كبيراً بالنسبة له وللاعبي الفريق. 

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد ظهر أمس الأحد قال موسيماني: "نخوض مباراة بعد موسم شاق لفريقين وصلوا لنهائي إفريقيا بعد مشوار طويل، خاضوا خلاله 15 مباراة، وهو ما يعني قرابة نصف موسم  تقريبا، وكل فريق يريد المكسب لتتويج مجهوده"، مضيفاً، "مباراة صعبة وفي نفس مستوى الأجواء ونفس الضغوطات التي تعرضنا لها أمام الرجاء، ونحن نتوقع مثلها مع الوداد، لكننا قادرون على التعامل معها".

واستكمل موسيماني: "نخوض المباراة أمام فريق نحترمه بشدة؛ لأنه تأهل لهذا النهائي أكثر من مرة، وبالمناسبة تجمعني علاقة طيبة للغاية مع نادي الوداد ورئيسه ومعظم لاعبيه.. ولكني هنا للدفاع عن مهمتي ومسيرتي مع الأهلي وعلاقتي الطيبة بالوداد لا تعني أي شيء لأن انتمائي للأهلي".

وعن خوض النهائي في المغرب قال موسيماني: "نلعب النهائي في أي مكان يتم تحديده، والدليل نحن هنا في المغرب وأي أمور أخرى لا أتحدث عنها؛ لأن  تركيزي في الملعب والـ90 دقيقة، وهذا لا يعني أن العناصر الخارجية لا يكون لها دور سواء من جمهور أو ملعب.. ولكن تفكرينا الآن في المباراة داخل الملعب فقط".