الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التعليم تعلن ضوابط القبول والاختيار برياض الأطفال

الإثنين 30/مايو/2022 - 11:47 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تنبيهات هامة للإدارات التعليمية بشأن القبول بـ رياض الأطفال  في المدارس الرسمية للغات، والتي يبدأ التسجيل فيها يوم الإربعاء 1 يونيو ولمدة شهر وينتهي يوم 30 يونيو 2022، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بالوزارة.

وقالت مديرية التربية والتعليم بالجيزة في خطابها المرسل للإدارات التعليمية، أنه في نهاية مدة التسجيل، تقوم اللجنة بطباعة الرول العام وعمل إجراءات اعتماده من لجنة المدار الرسمية للغات المشكلة من (رئيس اللجنة مدير عام الإدارة- موجه أول رياض الأطفال- مسئول المدارس الرسمية للغات بالإدارة - مديري المدارس الرسمية للغات بالإدارة- عضو من التوجيه المالي- عضو الشئون القانونية) أربعة نسخ معتمده من اللجنة ومدير عام الإدارة. 


وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه يتم إعلان التنسيق الأول بالمدارس بعد الاعتماد يوم الأحد 19 يوليو والتنسيق الثاني يوم الأحد 9 أغسطس في أماكن ظاهرة بالمدارس، مشيراً إلي أن مدة الإعلان القانونية لكل تنسيق خمسة عشر يوماً . 

وقالت مديرية التربية والتعليم بالجيزة في خطابها المرسل للإدارات التعليمية، لا يعتبر قبول الأطفال نهائياً إلا بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة للمقبولين بالتنسيق بالإطلاع علي الأصول والمستندات للأطفال قبل قبول الملف سواء بالنسبة لسن الطفل من خلال الرقم القومي أو محل السكن والإقامة طبقاً لتقسيم القطاعات وتبعية الإدارات التعليمية. 

وأضافت مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، أن اللجنة المسئولة عن استلام الملفات ومطابقة البيانات بالمدارس هي ( مدير المدرسة أو من ينوب عنه- إحدي معلمات رياض الأطفال - أخصائي نفسي أو اجتماعي).