الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رجل المواعيد الكبرى.. جماهير الأهلي تنتظر هدية جديدة من موسيماني

الإثنين 30/مايو/2022 - 10:36 ص
موسيماني مدرب الاهلي
موسيماني مدرب الاهلي

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع الوداد المغربي، في التاسعة مساء اليوم، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحجز الأهلي مقعده في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما تفوق على وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 6 - 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما تفوق الوداد المغربي على بترو أتلتيكو الأنجولي ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ويتطلع الأهلي للفوز بلقبه الـ11 في البطولة، بينما يسعى الوداد لرفع الكأس الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، ويسجل الأهلي ظهوره الخامس عشر في الدور النهائي لدوري الأبطال، معززاً رقمه القياسي كأكثر الأندية تأهلاً إلى هذا الدور في البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، فإن الوداد يستعد للمشاركة في النهائي الخامس في مسيرته بالمسابقة.

وتنتظر جماهير الأهلي، تألق جديد من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في المواعيد الكبرى كما اعتاد دائماً.

بداية المواجهات الصعبة لموسيمانى مع الأهلي كانت عام 2020 في نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا، أمام الوداد المغربي وفاز عليه بهدفين دون مقابل، في مباراة الذهاب التي جمعتهما بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، قبل أن يفوز بنتيجة 3 – 1، في مباراة الإياب التي أقيمت بـ"ستاد القاهرة".

وقاد موسيماني فريق الأهلي لتحقيق الفوز على الزمالك بنتيجة 2 – 1، في نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي أقيم يوم 27 نوفمبر 2020، ليمنح الأهلي اللقب التاسع، وواصل موسيمانى تفوقه فى المواعيد الكبرى، وهذه المرة في نسخة 2020 من بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت في قطر، وحقق الأهلي معه الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ القلعة الحمراء، كما قاد الأهلي للحصول على الميدالية البرونزية في نسخة 2021 من مونديال الأندية التي أقيمت في الإمارات.

وحقق الأهلي فوزاً تاريخياً على الزمالك بنتيجة 5 – 3، في المباراة التي جمعتهما في الخامس من نوفمبر الماضي، بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري العام.

وحصل موسيماني مع الأهلي على لقب دوري أبطال إفريقيا 2021 عقب فوزه على كايزرتشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، كما قاد الأهلي للفوز ببطولة كأس السوبر الإفريقي "مرتين" على حساب نهضة بركان المغربي والرجاء البيضاوي المغربي  في العاصمة القطرية "الدوحة".