الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالأرقام.. من الأقرب بالتتويج بالكرة الذهبية بعد نهاية الموسم الكروي بأوروبا 2022

الأحد 29/مايو/2022 - 06:59 م
بنزيما ومانى وصلاح
بنزيما ومانى وصلاح

انتهى الموسم الكروي 2021/2022 بالقارة الأوروبية، وتسلط الضوء في الوقت الحالي، على أبرز المرشحين، لجائزة أفضل لاعب من قبل مجلة "فرانس فوتبول"، الفرنسية، والمقدمة للاعب على طريق كرة ذهبية.

نهاية منافسات البطولات القارية، بعد منافسات البطولات المحلية، بقارة أوروبا، بختام نهائي دوري الأبطال، والذي حسمه ريال مدريد، بهدف دون رد، على حساب ليفربول.

سطع ضوء الثلاثي الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد، والثنائي محمد صلاح، وساديو مانى، مهاجمي فريق ليفربول الإنجليزي، في الموسم المنصرم بمنافسات القارة الأوربية، سواء على المستوى المحلي أو القاري.

يظهر الثلاثي، بشكل قوي هذا الموسم، في ظل غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب تراجع نتائج وأرقام فريق الدون، وتراجع مستوى وأرقام البرغوث، في ظل تحقيق فريقه بطولة الدوري المحلي، والخروج من دور الـ 16 بدوري الأبطال، وخروج اليونايتد من نفس الدور.

ويستعرض "مصر تايمز" في السطورة القادمة، أرقام الثلاثي في هذا الموسم، مع أنديتهم، والمنتخب.

كريم بنزيما

شارك كريم بنزيما مع منتخب فرنسا، في هذا الموسم، في 5 مباريات، سجل من خلالها 3 أهداف، وصنع هدف، وتلقى بطاقة صفراء وحيده.

وعلى مستوى الأندية، قدم بنزيما مع ريال مدريد، موسم خيالي في الأرقام، من خلال المشاركة في 46 مباراة، وصنع من خلالها 44 هدف، وصنع 15 في مختلف البطولات، على المستوى المحلي والقاري، وتلقى بطاقة صفراء وحيده طوال الموسم.

وحصد كريم بنزيما هداف الدوري الإسباني مع ريال مدريد، برصيد 27 هدف، ودوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدف.

محمد صلاح

شارك محمد صلاح مع منتخب مصر، بهذا الموسم، في 7 مباريات، لم يسجل من خلالها أي أهداف، ولم يصنع، ولم يتلقى أي بطاقات.

وعلى مستوى الأندية، قدم محمد صلاح، مع ليفربول ، موسم خيالي في الأرقام الفردية، من خلال المشاركة في 51 مباراة، وصنع من خلالها 31  هدف، وصنع 15 في مختلف البطولات، على المستوى المحلي والقاري، وتلقى بطاقة صفراء وحيده طوال الموسم.

وحقق صلاح هداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 23 هدف، وصانع ألعاب البطولة برصيد 13 تمريرة حاسمة، وأفضل هدف في البطولة، وأفضل لاعب في الشهر من رابطة النقاد، وبرابطة الدوري، وثالث هداف دوري الأبطال برصيد 8 أهداف.

وحل ليفربول وصيف الدوري، بفارق نقطة عن البطل، وحقق بطولتي، كأس الاتحاد، والرابطة الإنجليزية.

ساديو مانى

شارك ساديو مانى مع منتخب السنغال، بهذا الموسم، في 7 مباريات، سجل من خلالها 3 أهداف، ولم يصنع، ولم يتلقى أي بطاقات.

وعلى مستوى الأندية، قدم ساديو مانى، مع ليفربول ، موسم قوي في ظل تعدد الأسماء في الفريق، من خلال المشاركة في 51 مباراة، وصنع من خلالها 23  هدف، وصنع 2 في مختلف البطولات، على المستوى المحلي والقاري، وتلقى 8 بطاقات صفراء طوال الموسم، ولم يحقق أي انجازات فردية.

بهذه الأرقام تتواجد منافسة قوية، بين الثنائي كريم بنزيما، ومحمد صلاح، في غياب مانى، على مستوى الأرقام الفردية، ولكن الكفة تميل للفرنسي في ظل الأرقام بدوري الأبطال.