الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

هيئة الدواء المصرية تطلق البرنامج التدريبي للتعريف بالدلائل التنظيمية للتفتيش والرقابة على مستحضرات التجميل

الأحد 29/مايو/2022 - 12:16 ص
صورة من الدورة التدريبية
صورة من الدورة التدريبية

أعلنت هيئة الدواء المصرية، انطلاق برنامج التدريب الخاص بالتعريف بالدلائل التنظيمية الخاصة بالتفتيش والرقابة على مستحضرات التجميل، واجراءات ترخيص وتشغيل مصانع مستحضرات التجميل، بمقرها بالهرم. 

ويأتي البرنامج التدريبي، الذي استهدف ممثلي شركات مستحضرات التجميل، طبقا لأحدث المرجعيات العالمية والخبرة العلمية والعملية للمدربين من خلال تقديم محتوى تدريبي شامل. 

ويهدف البرنامج التدريبي، إلى التعريف بالدلائل التنظيمية الخاصة بالتفتيش والرقابة على مستحضرات التجميل، واجراءات ترخيص وتشغيل مصانع مستحضرات التجميل الصادرة طبقا لقرار رئيس الهيئة رقم 122 لسنة 2022 بشأن إدراج وتداول مستحضرات التجميل .

جدير بالذكر أن هيئة الدواء المصرية تستهدف من تلك الدورات وورش العمل الاهتمام بمحور التدريب الذي يعد أحد أهم ركائز استراتيجية مصر لعام 2030 حيث تساعد في الارتقاء بمستوى الأداء من خلال التدريب على أحدث المعايير والتقنيات العلمية في قطاع الدواء والعمل على توطين الصناعة في مصر وهو ما يعود بالنفع على المواطن المصري ويمكنه من الحصول على دواء يتمتع بأعلى درجات المأمونية والفاعلية والجودة العالية.

يأتي ذلك انطلاقا من دور هيئة الدواء المصرية في تشجيع المبادرات الخاصة بتنمية الموارد البشرية والخاصة بتطوير أداء الشركات العاملة بقطاع الدواء.