الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بشرط واحد.. الحكومة تكشف تفاصيل الحصول على رخصة ذهبية للمستثمرين

السبت 28/مايو/2022 - 09:13 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، تعليقا على زيارة رئيس الوزراء إلى الإمارات العربية المتحدة، إن المستثمرين الإماراتيين أشادوا بإشراك القطاع الخاص في الاستثمارات والمشروعات .

وأضاف متحدث الحكومة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد "، :" كل شركة إماراتية تستثمر في مصر تتعهد بضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيرًا إلى أن رئيس شركة اللولو أكد لـ رئيس الوزراء انه ضاعف الاستثمارات الخاصة به في مصر لـ مليار دولار بدلا من 500 مليون دولار ".

وأوضح متحدث الحكومة كذلك، أن الرخصة الذهبية مفتوحة لكل أنواع الاستثمارات سواء عربية او اجنبية، وذلك بشرط واحد، هو أن يصل حجم الاستثمارات لأكثر من 100 مليون دولار، يمكن بعدا للمستثمر أن يحصل على الرخصة التي تسهل إجراءات الاستثمار".

وأكمل أشار سعد إلى أن رئيس شركة اللولو يقوم بتمكين المرأة وفتح مجالات عمل لها في فروع شركة اللولو في مصر ، ويوفر فرص عمل للكثير من الشباب المصري"، مشيرًا إلى أن زيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر يمثل رسالة لأ مستثمر يرغب في الاستثمار في مصر وتزيد من عدد الاستثمارات الأجنبية على أرض مصر.