الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أول رد من التعليم العالي على فرض رسوم لدخول الإمتحانات

السبت 28/مايو/2022 - 08:23 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حقيقة ما تردد عبر مواقع التواصل المختلفة، خلال الأيام الماضية، بشأن فرض رسوم دخول إمتحانات علي الطلاب.

وأضاف عبد الغفار،في تصريحات تلفزيونية، أنه لا توجد ضرائب أو رسوم، على دخةلب الطلاب الى الامتحانات، معلقًا: "لا عندنا ضرائب ولا رسوم.. والدولة المصرية قادرة على العمل في أحلك الظروف".

كما علق وزير التعليم العالي كذلك، على موقف الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالنظر إلي هؤلاء الطلاب بمزيد من الإنسانية، وتم تشكيل لجنة لوضع ضوابط للتعامل معهم وتم مناقشتها مع وزارة الهجرة.

وأوضح وزير التعليم العالي،:" تقرر استيعاب الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا بالجامعات المصرية، بعد خضوعهم لإمتحان تحديد مستوي وبناءا عليه تم فتح القبول لهم بالجامعات.

كما كشف، والقائم بأعمال وزارة الصحة أيضًا، سر نجاح الدولة المصرية في القضاء علي ازمة فيروس كورونا مقارنة بدول اخري.

وقال عبد الغفارفي تصريحات تلفزيونية:" المنظومة الصحية وضخمتها ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة جميعها ساهمت في حل أزمة فيروس كورونا ومواجهة ضغط الإصابات"، معلقًا "مفيش علاج لكورونا مكنش موجود بخلاف اللقاحات وتوفيرها بجميع أنواعها لكافة المواطنين، رغم التكلفة الكبيرة للقاحات والتي بلغت مليارات، مضيفا:" لدينا احتياطي استراتيجي من الأدوية يكفينا لمدة عام آخر".