الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انفراد بالمستندات.. "مستريح سوهاج" استولى على ملايين الجنيهات من 3 أشقاء.. والضحايا: "شقى عمرنا راح وبيوتنا اتخربت"

السبت 28/مايو/2022 - 04:07 م
ضحايا المستريح
ضحايا المستريح

"أخد مني أنا واخواتي أكثر من 3 ملايين جنية من شقى عمرنا في الغربة 18 عاما بدولة ليبيا راح.. أوهمنا هو وعمامه بارباح عالية وسلمناهم كل أملاكنا".. بهذه الكلمات بدأ المواطن راضي ناجح أحد ضحايا مستريح العقارات بمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج حديثه لـ "مصر تايمز". 

ويقول راضي ناجح - 42 عاما ومقيم بقرية ونينة التابعة لمركز سوهاج أنه أكبر أشقائه وهما هاني ناجح وروماني ناجح وزوجة الأول منيرة إبراهيم؛ حيث قام "راضي" بجمع 3 ملايين و180 ألف جنية حصيلة سنوات شقاء قضاها هو وإخوته خلال عملهم في مهنة مبيضي المحارة بدولة ليبيا  مشيراً إلي أنه أخذ من زوجته المدعوة منيرة ابراهيم حكيم - مبلغ 120 ألف جنية ورثها من تركة ابيها ليقوم راضي بإعطاء هذه الأموال إلي المدعو طارق. ث - المقيم بقرية كوم بدار دائرة مركز المنشأة جنوب المحافظة لتوظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية عالية إلي أنه فر هاربا". 


وأضاف راضي أن المتهم استولى على أكثر من 200 مليون جنية من مئات المواطنين بقرى محافظة سوهاج دائرة المركز والمراكز المجاورة بحجة توظيفها في تجارة العقارات بمحافظة الإسكندرية وبمقابل فائدة عالية بلغت 20%. 


وأشار هاني ناجح أحد الضحايا إلي أنه بدأت هذه الواقعة في عام 2021 مع المتهم سالف الذكر بعد أن امتنع عن سداد الأرباح المتفق عليها ورد اصول مبالغهم، وهربه وزوجته من القرية إلي محافظة الإسكندرية بسبب مطالبات المواطنين باسترداد أموالهم واعتراضهم طريقه بصفه مستمرة بسبب أموالهم المنهوبة. 


ولفت روماني ناجح، أحد الضحايا، إلى أنه يعرف بعض الأهالي المنهوبة أموالهم من قبل هذا المتهم تعرضوا لعجز جراء إصابتهم بجلطات بسبب الحسرة على أموالهم، كما أن البعض تعرض لمشاكل زوجية مع زوجته بسبب مشغولاتها الذهبية التي باعها وأعطى ثمنها للمتهم، مناشدًا الجهات المعنية المختصة التدخل لإيجاد حل لهذه الكارثة واسترداد أموالهم المنهوبة مشيرا أنهم حرروا عدة بلاغات ضده في المراكز والاقسام وكذلك مباحث الأموال العامة وتمت إحالة الواقعة إلي النيابة العامة التي تولت التحقيقات.