السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول ضد الريال.. صلاح وبنزيما على رأس التشكيل المتوقع لنهائي دوري الأبطال

السبت 28/مايو/2022 - 12:42 م
مصر تايمز

تقام في التاسعة من مساء اليوم السبت، على ملعب "سان دوني" بالعاصمة الفرنسية "باريس" المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا وذلك بين ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، ونظيره ريال مدريد الإسباني.

ومن المتوقع أن يضم تشكيل ليفربول كلاً من، حراسة المرمى: أليسون، الدفاع: روبرتسون - فيرجيل فان دايك - كوناتي - أرنولد، الوسط: تياجو ألكانتارا - فابينيو - جوردان هندرسون، الهجوم: لويس دياز - ساديو ماني - محمد صلاح.

بينما من المتوقع أن يضم تشكيل ريال مدريد الآتي: حراسة المرمى: كورتوا، الدفاع: كارفاخال - ميليتاو - ألابا - ميندي، الوسط: مودريتش - كاسيميرو - فالفيردي - كروس، الهجوم: بنزيما - فينيسيوس.

وتأهل ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال بالفوز على فياريال الإسباني بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين، فيما صعد ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 6-5 بمجموع اللقاءين.

ويخوض ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم السبت، بعد أقل من أسبوع على ختام مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم حيث حل الفريق ثانياً في جدول البطولة بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي.

وفي المقابل، حسم الريال لقب الدوري الإسباني "الليجا" قبل نهاية الموسم بأربع مراحل كاملة ما منح الفريق فرصة لالتقاط الأنفاس والاستعداد بشكل أكثر هدوءاً للنهائي الأوروبي.

ويستحوذ الريال على الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب البطولة برصيد 13 لقباً كان أحدثها في 2018 على حساب ليفربول نفسه، بينما توج ليفربول باللقب ست مرات سابقة كان أحدثها في 2019 بعد الفوز على توتنهام 0-2 في نهائي إنجليزي خالص للبطولة.