السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

40 ألف و201 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية بالفيوم

السبت 28/مايو/2022 - 11:48 ص
 سماح محمد إبراهيم
سماح محمد إبراهيم

إنطلقت اليوم السبت، الأمتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية ( صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) الدور الأول لعام 2022 بمحافظة الفيوم، والذى تعقد خلال الفترة من 2022/5/28 وتنتهى يوم الخميس 9 يونيو 2022، طبقًا للجداول المعتمدة المعلنة بهذا الشأن من وزارة التربية والتعليم.

وقامت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، بتشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المديرية، وغرف عمليات فرعية بالأدارات التعليمية لمتابعة سير الأمتحانات وتلقى أى شكاوى بخصوص الأمتحانات سواء من الطلاب أو أولياء الأمور .

وتتشكل غرفة العمليات من :

1- مدير عام الإدارة التعليمية أو من ينوب عنه في حالة وجود موانع - مدير إدارة التعليم الفني بكل إدارة تعليمية أو من ينوب عنه في حالة وجود موانع.

2- مسئول الأمن في الإدارة التعليمية.

3- عضو من التطوير التكنولوجي في الإدارة.

وحددت الوزارة مهام غرفة العمليات، لتكون مهامها على النحو التالي:

1- متابعة وصول كراسات الامتحان لمقار اللجان.

2- متابعة عودة كراسات الامتحان حتى وصوفا لمقرات لجان العام والموافقة.

3- متابعة حسن سير العمل بلجان سير الامتحان والعمل على حل كافة المعوقات التي تواجه العمل.

4- حلقة الوصل بين لجان السير إلى نطاق كل إدارة وغرفة عمليات المديريات التعليمية على أن يتواجد جميع الأعضاء المشاركين في الغرفة اعتبارا من يوم الجمعة 20 مايو، طبقا لجداول الامتحانات المعلنة.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لإداء الأمتحانات الدبلومات الفنية، 40 ألف و201 طالب وطالبة ، بجميع النوعيات " صناعى ـ زراعى ـ تجارى ـ فندقى ـ تعليم وتدريب مزدوج" .

وبلغ عدد لجان سير الأمتحانات للدبلومات الفنية لهذا العام حوالى160 لجنة أمتحانية على مستوى المحافظة، وشددت سماح محمد إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، على تطبيق كافة الإجراءات الأحترازية داخل اللجان حرصا على سلامة الطلاب.