الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول ضد ريال مدريد.. محمد صلاح "عينه" على اللقب السابع مع الريدز

السبت 28/مايو/2022 - 09:46 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر، لتحقيق اللقب السابع مع فريق ليفربول الإنجليزي الذي انضم لصفوفه في صيف 2017 قادماً من روما الإيطالي.

ليفربول يواجه ريال مدريد في نهائي أوروبا

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة مساء اليوم السبت، صوب العاصمة الفرنسية "باريس"، لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، وريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحجز ليفربول مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب فياريال الإسباني، بينما تأهل ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

حقق محمد صلاح 6 ألقاب بقميص ليفربول، أولها دوري أبطال أوروبا 2018-2019 على حساب توتنهام، وفي موسم 2019-2020 أنهى ليفربول لعنة الدوري الإنجليزي وحقق اللقب الذي غاب انتظاره 30 عاما، كما توج بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية عام 2019.

وفي الموسم الحالي حقق محمد صلاح مع ليفربول ثنائية كأس الاتحاد وكأس الرابطة، وبإمكان ليفربول ختام الموسم الحالي بإضافة لقب جديد، حال فوزه على ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم.

القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أوروبا

من المقرر أن تذاع قمة ليفربول ضد الريال على القنوات التالية: 

beIN Sports 1 HD Premium
beIN Sports Connect
beIN Sports HD 1 English

وويخوض ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم السبت، بعد أقل من أسبوع على ختام مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم حيث حل الفريق ثانياً في جدول البطولة بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي.

وفي المقابل، حسم الريال لقب الدوري الإسباني "الليجا" قبل نهاية الموسم بأربع مراحل كاملة ما منح الفريق فرصة لالتقاط الأنفاس والاستعداد بشكل أكثر هدوءاً للنهائي الأوروبي.

ويستحوذ الريال على الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب البطولة برصيد 13 لقباً كان أحدثها في 2018 على حساب ليفربول نفسه، بينما توج ليفربول باللقب ست مرات سابقة كان أحدثها في 2019 بعد الفوز على توتنهام 0-2 في نهائي إنجليزي خالص للبطولة.