الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ضد الريال فى نهائى دورى أبطال أوروبا

السبت 28/مايو/2022 - 09:24 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة مساء اليوم السبت، صوب العاصمة الفرنسية "باريس"، لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، وريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأهل ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال بالفوز على فياريال الإسباني بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين، فيما صعد ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 6-5 بمجموع اللقاءين.

يخوض ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم السبت، بعد أقل من أسبوع على ختام مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم حيث حل الفريق ثانياً في جدول البطولة بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي.

وفي المقابل، حسم الريال لقب الدوري الإسباني "الليحا" قبل نهاية الموسم بأربع مراحل كاملة ما منح الفريق فرصة لالتقاط الأنفاس والاستعداد بشكل أكثر هدوءاً للنهائي الأوروبي.

ويستحوذ الريال على الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب البطولة برصيد 13 لقباً كان أحدثها في 2018 على حساب ليفربول نفسه، بينما توج ليفربول باللقب ست مرات سابقة كان أحدثها في 2019 بعد الفوز على توتنهام 0-2 في نهائي إنجليزي خالص للبطولة.

تاريخ مواجهات ليفربول ضد ريال مدريد

واجه ليفربول ريال مدريد في 8 مواجهات سابقة بدوري الأبطال، حقق خلالها ليفربول الفوز في 3 مباريات، بينما كان الانتصار من نصيب ريال مدريد في 4 لقاءات، وحسم التعادل مواجهة وحيدة بين الناديين.

وجاءت المواجهة الأولى بينهما في نهائي البطولة عام 1981، واستطاع الريدز خطف الانتصار بنتيجة 1-0، والتتويج باللقب.

وكانت المواجهة الثانية بين الفريقين، في دور الـ 16 من نسخة موسم 2008-2009، والتي شهدت تفوق ليفربول، الذي فاز ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن ينتصر إياباً مجدداً برباعية نظيفة.

وفي موسم 2014-2015، فاز ريال مدريد  في المواجهتين بنتيجة 3-0 و1-0 وذلك بدوري المجموعات، وفي موسم 2018  ريال مدريد بالنهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان آخر لقاء بين الفريقين، خلال نسخة العام الماضي في الدور ربع النهائي، والتي استطاع من خلالها الفريق الملكي عبور عقبة الريدز، بعدما تفوق النادي الإسباني ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحسم التعادل السلبي لقاء الإياب.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا

ينطلق نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد في العاشرة مساءً اليوم بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، وذلك على ملعب استاد "فرنسا" بالعاصمة الفرنسية "باريس".

القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أوروبا

من المقرر أن تذاع قمة ليفربول ضد الريال على القنوات التالية: 

beIN Sports 1 HD Premium
beIN Sports Connect
beIN Sports HD 1 English