الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحلام ليفربول تصطدم بطموحات ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

السبت 28/مايو/2022 - 09:06 ص
كريم بنزيما ومحمد
كريم بنزيما ومحمد صلاح

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة مساء اليوم السبت، صوب العاصمة الفرنسية "باريس"، لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، وريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحجز ليفربول مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب فياريال الإسباني، بينما تأهل ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وتمثل مباراة ليفربول مع ريال مدريد واحدة من المواجهات الكلاسيكية المثيرة على الساحة الأوروبية نظراً لتاريخ وقوة الفريقين وخبرة كل منهما في البطولة.

ويخوض ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم السبت، بعد أقل من أسبوع على ختام مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم حيث حل الفريق ثانياً في جدول البطولة بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي.

وفي المقابل، حسم الريال لقب الدوري الإسباني "الليحا" قبل نهاية الموسم بأربع مراحل كاملة ما منح الفريق فرصة لالتقاط الأنفاس والاستعداد بشكل أكثر هدوءاً للنهائي الأوروبي.

ويستحوذ الريال على الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب البطولة برصيد 13 لقباً كان أحدثها في 2018 على حساب ليفربول نفسه، بينما توج ليفربول باللقب ست مرات سابقة كان أحدثها في 2019 بعد الفوز على توتنهام 0-2 في نهائي إنجليزي خالص للبطولة.