الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم وتحذر من هذه الظاهرة

السبت 28/مايو/2022 - 12:19 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت الهية العامة للأرضاد الجوية، بيانا بشأن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم السبت، حيث يسود، طقس شديد الحرارة نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد حار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضح هئية الأرصاد كذلك، أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة 37 درجة نهارا و23 درجة ليلا، على أن تكون الأجواء حارة علي السواحل الشمالية، كما تزداد فترات سطوع الشمس خلال الفترة وتزيد الاحساس بحرارة الطقس.

وأشار بيان الأرصاد، إلى وجود نشاط للرياح حيث يكون الجو مشمسا على الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتابع البيان كذلك، أن بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

كما طالبت هيئة الأرصاد، المواطنين، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترات الظهيرة، لفترات طويله، والاكثار من تناول المشروبات الباردة.