الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزراء الرياضة في الولايات الألمانية يطالبون بحماية الاندية وسط أزمة كورونا

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 06:34 م
صورة ارشفية
صورة ارشفية

دعا وزراء الرياضة الألمان في 16 ولاية، اليوم الخميس الحكومة الاتحادية إلى إتاحة حزمة المساعدات الاقتصادية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، بسهولة للأندية الرياضية.

ويرى الوزراء أن الأندية الرياضية لا بد أن يتم حمايتها ودعمها خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث تم إلغاء منافسات رياضات الهواة خلال الإغلاق الجزئي الثاني في نوفمبر الجاري، بينما تقام رياضات المحترفين بدون حضور جماهيري.

وقال روجر ليفنتز وزير الرياضة والداخلية في ولاية راينلاند- بالاتينات خلال المؤتمر الـ 44 لوزراء الرياضة: " الوباء يتطلب الكثير من العمل من الأندية على كافة المستويات، وبالنسبة للبعض فهو يمثل تهديدا للحياة".

وأضاف:"يجب على الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات ألا تترك النوادي والعاملين في الرياضة عرضة لذلك الخطر"، وخلال أوقات الحظر والقيود بسبب الوباء بالنسبة للأندية ، أكد المؤتمر بشكل خاص على أهمية الرياضة كمادة في المدارس.

وقال ليفنتز: "نحن نعلم مدى أهمية الرياضة والتمارين بالنسبة للصحة والنمو النفسي والحركي للأطفال والصبية "ورحب المؤتمر بالقرار الذي اتخذه وزراء التعليم بالولاية بإلغاء شرط أن يكون الطلاب متباعدين اجتماعيًا في المدرسة وسط أزمة كورونا.

وقال وزراء الرياضة إن هذا يجب أن يكون أساسًا جيدا لحصص التربية الرياضية و ممارسة الأنشطة الرياضية الأخرى خارج المدرسة حتى في أوقات الأزمات.