الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حمدين صباحي: المرأة تحتاج إلى مزيد من الإنصاف والتمكين

الخميس 26/مايو/2022 - 11:08 م
حمدين صباحي
حمدين صباحي

قال حمدين صباحي، السياسي والمرشح الرئاسي السابق، أن المساواة بين الرجل والمرأة في السياسة ليس فضلًا من أحد، ونحتاج سياسات جادة لهذه المساواة، منها وضع المفوضية المصرية لمناهضة التمييز، والتي نص عليها الدستور المصري.

وأضاف صباحي، خلال حوار مع ضياء رشوان، ببرنامج "مصر جديدة"، المذاع عبر قناة etc، أن الحوار فرصة كبيرة لتعزيز تمكين المرأة سياسيًا، ونحن خطينا خطوات جيدة في هذا الطريق، لكن ما زالت المرأة تحتاج إلى مزيد من الإنصاف المعنوي، وواجب تمكين المرأة جزء لا يتجزأ من تمكين الرجل من حقوقه السياسية والاجتماعية.

كما أشار صباحي كذلك، إلى أنه وجود إجراءات وتشريعات مقترحه، سيتم طرحها خلال الحوار الوطني، مضيفًا أن هناك أفكار لم يتم تحويلها الى مشروعات مكتوبة على الورق ومصاغة من أجل الحوار، كما أن هناك مبادرات مجتمعية يمكن أن تقدم اقتراحات بناءة في كافة المجالات.

نحتاج ضمانات لإجراء انتخابات المجالس المحلية، وضمانات لوجود انتخابات رئاسية تؤدي الى تداول سلمي للسلطة، مضيفًا أن الانتخابات العمالية تم اجرائها في بيئة لا تليق بمكانة مصر، وأن دور مصر داخل الأمة العربية وفي الإقليم يواجه العديد من التحديات.