الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حمدين صباحي: نيتي إنجاح الحوار ولا أحد يستطيع ذلك بمفرده

الخميس 26/مايو/2022 - 10:20 م
حمدين صباحي - صورة
حمدين صباحي - صورة أرشيفية

قال حمدين صباحي، السياسي والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أن نيته أن ينجح الحوار، لأنه يشعر أن الشعب متعب وأن البيوت المصرية تئن من الغلاء، وكل المصريين يشعرون بذلك، معلقًا :"عايزين الخنقه اللي فيها الفقراء تنفك.. وعايزين نسمع كلام يقولنا ده يحصل ازاي".

وأوضح صباحي كذلك، أنه إذا كان الحوار قادرًا على حل مشكلات المواطن، فواجب الكل بذل أقصى ما يستطيعوا بإخلاص، من أجل إنجاح الحوار، مضيفًا أن المرأة المصرية في حاجة لمزيد من الإنصاف وما زالت المرأة تحتاج الى المزيد من التمكين، لأن ذلك يعتبر جزء لا يتجزء من تحقيق .

وأضاف صباحي، خلال حوار تلفزيوني، مع الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، عبر قناة "etc" الفضائية، أن الأحزاب وظائفها، امتلاك سياسات لحل مشاجل البلد، مضيفًا أن الحوار لا يحتاج لأحزاب الموالاة، والأراء المؤيدة للحكومة، لأن أحزاب المعارضة هي صاحبة الآراء المختلفة عن السلطة، والقادرة على انتاج حوار بناء.

قال حامدين صباحي، السياسي، والمرشح الرئاسي السابق، أن المعارض له مواصفات، أن يكون مؤمن بالدستور والدولة الحديثة، لكنه يرى أن السلطة لم تنجح في تقديم ما يستحقه الناس، كما يجب أن يكون موقفه واضح، معلقًا "أعتبر نفسي بين صفوف المعارضة، قلت للسلطى لا، أقولها بمسئولية".

وأشار أيضً إلى أنه اليس بالضرورة أن يكون ممثلي المعارضة في الحوار أن يكونوا قياديين، فهناك مختصين في كل مجال هم الأجدر بالجلوس على طاولة الحوار، بشكل جاد، كما أن هناك فرصة كبيرة لتمثيل متفق عليه من المعارضة المصرية، بناء على محاولات لم تكتمل.

وأكد صباحي على أن مصر تنحتاج حوار دائم، لأن هذا هو الطريق للتقدم وحمل المسؤلية، أنه لم يتم وضع أي شروط للحوار، مشيرًا إلى أنه لا يقبل أن ينلي أحد عليه الشروط، كما لام يقمك بطرح الشروط، من أجل الحوار الوطني، لافتًا إلى قول الرئيس ألى وجود حوار سياسي بدون أي إقصاء لأي فصيل سياسي، معلقًا: "عايزين حوار مفتوح لكل من يوافق عليه بجدثة" بدون إقصاء لأي أحد.