الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

حمدين صباحي: الرئيس السيسي صاحب القرار في إنجاح الحوار من عدمه

الخميس 26/مايو/2022 - 09:20 م
حمدين صباحي
حمدين صباحي

قال حمدين صباحي، السياسي، والمرشح الرئاسي السابق، أنه بحكم القانون والدستور والموروثات، فإن الرئيس هو صاحب القرار في نجاح الحوار من عدمه، ذلك لأنه هو القائم وصاحب الحرص الأكبر على تنفيذ مخرجات الحوار، وتطبيقها على أرض الواقع.

وأكد صباحي، خلال حوار تلفزيوني، مع الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، عبر قناة "etc" الفضائية، أن المجتمع حرم لفترة طويلة من تعدد الأصوات، مضيفًا أن الحوار الوطني يعيد لمصر فرصة تعدد الأراء والأصوات، في المجتمع السياسي المصري، وهو ما يمنح الشعب حقه الكامل في أن يعترض وأن يقدم مقترحاته، بشكل رشيد.

كما أضاف صباحي، خلال حوار تلفزيوني، مع الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، عبر قناة "etc" الفضائية، أن الدخول في الحوار قدر ما هو واجب فهو مسئولية، مشيرًا إلى أنه إذا خرج الحوار بما يثبت وجهة نظر المتشائمين منه فعلينا أن نعيد النظر فيما حدث.

وكان صباحي، وجه الشكر في وقت سابق، للرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد قرار العفو الرئاسي عن حسام مؤنس، وبدء تنفيذ قرار الإفراج عن 42 سجينا"، وقال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،" أقدم واجب الشكر للسيد رئيس الجمهورية لإصداره قرار العفو الرئاسي عن المناضل حسام مؤنس وبدء تنفيذ قرار الإفراج عن 42 من سجناء الرأى ".