الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

غياب وحرمان.. خسائر الأهلي أمام الوداد المغربي في نهائي أفريقيا

الخميس 26/مايو/2022 - 05:44 م
الاهلي
الاهلي

يبحث الأهلي، في مباراة الأثنين المقبل أمام الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، على التتويج بالبطولة الحادية عشر، والثالث على التوالي.

ويلتقي الأهلي، مع الوداد المغربي، الأثنين المقبل، في الساعة التاسعة مساء، على ملعب "محمد الخامس"، بالدار البيضاء، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

سبق وألتقي الأهلي مع الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017 على ملعب محمد الخامس، والتي حسمها أصحاب الأرض بنتيجة هدف دون رد، ويكون مجموعي لقائي الذهاب والإياب 2-1 للفريق المغربي.

تتعدد الخسارة على النادي الأهلي، أمام الوداد المغربي، في حالة خسارة اللقاء، والتي يأتي على رأسها بالتتويج بالبطولة ثلاث مرات على التوالي، والتي سبق واقترب منها في مواسم 2005/2006/2007/2008، ولكن النجم الساحلي التونسي كسرها في ثاني موسم.

يتأهل بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، للنسخة التالية، بدون الرجوع إلى مركزة ببطولة الدوري المحلي، والتي يتأهل إليها البطل المحلي ووصيفه.

يعاني الأهلي في هذا الموسم ببطولة الدوري المصري الممتاز، باحتلاله المركز الثالث برصيد 37 نقطة، من أصل 16 مباراة، ويتصدر الزمالك الترتيب برصيد 41 من أصل 19 مباراة، وبيراميدز في الوصافة برصيد 39 نقطة من أصل 19.

وأعلنت رابطة الأندية المصرية في وقت سابق، بالإستقرار على تقديم الأندية المتصدرة لبطولة الدوري من الدور الأول، لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بسبب تأخر انتهاء منافسات البطولة المحلية، في وقت لاحق.

بهذا القرار يبتعد الأهلي عن بطولة دوري أبطال إفريقيا، بسبب تراجع مركزه في بطولة الدوري، والتي يأمل حسم بطاقة التأهل للموسم المقبل، من خلال التتويج بالنسخة الحالية من البطولة القارية.