الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة يؤدون امتحان العلوم

الخميس 26/مايو/2022 - 10:25 ص
طلاب فى المدارس
طلاب فى المدارس

بدأ طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة صباح اليوم أداء امتحان العلوم، فيما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم بمكافحة الغش وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا، فيما وجهت الوزارة بمنع دخول التليفونات المحمولة باللجان ومعاقبة أى طالب يخل بأعمال الاختبارات.
 
ويؤدى 194334 طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية (العام والمهنية والرياضية والمكفوفين وضعاف السمع ) في 781 لجنة كما يؤدي 13 طالبا الامتحان بلجنة بمستشفى 57357.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم،أن الامتحانات  تعقد بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجداول المعلنة، ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الأسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.
 
وتعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة سواء الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة رسمية أو خاصة وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.